94 مركزا صحيا لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة صور

السبت 18 أغسطس 2018 20:30:33
94 مركزا صحيا لخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة  "صور"

وزارة الصحة السعودية

المشهد العربي - خاص

انتهت وزارة الصحة السعودية من تجهيز 94 مركزا صحيا موزعة حسب النطاق الجغرافي في المشاعر المقدسة بمنى والجمرات وعرفات ومزدلفة، ما يمكن وصول ضيوف الرحمن لها بشكل سريع ومباشر.

وتحتوي مراكز الرعاية الصحية الأولية على التجهيزات اللازمة من أدوية ومختبرات، وتعد من أهم النقاط الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية لضيوف الرحمن وذلك لانتشارها الواسع.

وتقدم المراكز عديدا من الخدمات الصحية من عيادات عامة وخدمات عاجلة للمصابين من الجروح والإجهاد الحراري، إلى جانب الخدمات اللازمة لمرضى الأمراض المزمنة، التي يقوم على تقديمها كوادر صحية وإدارية ذات كفاءة عالية تعمل على مدار الساعة وبشكل يومي دون انقطاع.

كما أنهت اللجان الإشرافية الدورات التدريبية والتنشيطية للتأكيد على تطبيق أحدث الممارسات العالمية في عديد من المجالات، التي تشمل مكافحة العدوى والإسعافات الأولية والتعامل مع الأمراض السارية والمعدية وخطط الإخلاء والتعامل مع الكوارث في حال وقوعها.

ويشهد موسم حج هذا العام مشاركة العيادات المتنقلة التي تتمركز في مسار انتقال حجاج بيت الله الحرام.


على جانب آخر، يتلقى الحجاج عند منافذ دخولهم ومقرات بعثاتهم التثقيف الصحي الذي يتضمن عدة محاور أهمها: كيفية الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس والأمراض التنفسية والجلدية.