شركة النفط بعدن: لا نخالف التسعيرة.. والمشتقات متوفرة وبالسعر الرسمي

السبت 18 أغسطس 2018 20:48:33
شركة النفط بعدن: لا نخالف التسعيرة.. والمشتقات متوفرة وبالسعر الرسمي

شركة النفط فرع عدن - إرشيفية

عدن - المشهد العربي - خاص

عبر فرع شركة النفط اليمنية بالعاصمة عدن، عن بالغ أسفها، بسبب محاولات بعض الجهات للتقليل من الجهود الكبيرة والمساعي التي تبذلها شركة النفط في سبيل توفير المشتقات النفطية للسوق المحلية وتسهيل حصول المواطنين عليها .

وأوضح فرع الشركة في بيان، اليوم السبت، أن قيادة الشركة بذلت جل جهودها خلال الأيام الماضية، لضخ كميات كبيرة من الوقود للسوق المحلية عبر محطات بيع الوقود التابعة للشركة والمنتشرة في مختلف مديريات عدن وبالسعر الرسمي 6600 ريال عن قيمة الدبة البنزين سعه 20 لتر , ومع ذلك فقد تفاجأت الشركة من قيام "بعض" المواقع الإلكترونية بتداول بعض الأخبار المغلوطة والتي تضمنت معلومات لاتساهم أو حتى تساعد في استقرار الأمور.

وردا على شكاوى المواطنين، حول قيام محطات الوقود الخاصة والأهلية برفع أسعار المشتقّات النفطية لتصل إلى 7500 ريال للدبة الواحدة , فإن فرع الشركة يود التأكيد بأنه كان قد عقد اتفاق مع ملاك محطات الوقود على قيام الشركة بتزويدهم بالوقود مقابل قيام تلك المحطات بتسويق المشتقات النفطية بنفس السعر الرسمي الذي تبيع به الشركة الوقود وأي مخالفة لذلك الاتفاق سوف يحمل مالك المحطة أو الوكيل كامل المسئولية " .

وتابع البيان: " كما أن الشركة لديها غرفة عمليات وبلاغات مهمتها تلقي البلاغات والشكاوى وإيصالها لقيادة الشركة في أسرع وقت ممكن حتى تقوم بدورها بتكليف لجان مختصة للقيام بأعمال النزول الميداني السريع للتاكد من صحة الشكوى.

وأكدت الشركة أنه وفي حالة تبوث الشكوى يتم اتخاذ عددا من الإجراءات العقابية الرسمية بحق المحطة المخالفة وفقا لبنود وشروط العقد الموقع ما بين الشركة ومالك أو مستاجر المحطة المخالفة والتي تستغل حاجه المواطنين للوقود " .