وصول أول دفعة من كتائب أبو العباس لعدن

الأحد 26 أغسطس 2018 20:25:36
وصول أول دفعة من كتائب أبو العباس لعدن
وصلت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن الدفعة الأولى من مقاتلي كتائب أبوالعباس بعد أن غادرت محافظة تعز عقب إعلان قائدها خروج كافة مقاتلي أبوالعباس وعوائلهم من من تعز حقنا للدماء الذي يسعى حزب الإصلاح إلى سفكه في المحافظة . 

وأكدت مصادر محلية وصول 3 حافلات محملة بمقاتلي كتائب أبوالعباس إلى مدينة التواهي حيث تم حجز مطعم الكوري ( مخبازة الكوري ) لهم لتناول وجبة الغداء ثم المغادرة إلى جهة غير معلومة .

وكان قائد كتائب أبو العباس السلفية  في تعز، العقيد عادل فارع المعروف بـ"أبو العباس"، أصدر بياناً رسمياً لأفراد كتائبه بالخروج نهائياً من مدينة تعز، محملاً حزب الإصلاح الإخواني مسؤولية انسحابه من المدينة.

 وقال البيان: "حاربنا من أجل الوطن ودحر الحوثيين من المحافظة، لكن تم الغدر بنا من ظهرنا، في إشارة إلى حزب الإصلاح، وقررنا الانسحاب من أجل مدينتنا". وطالب البيان القيادة الشرعية والسلطة المحلية، بتوفير وسائل النقل للأفراد لخروجهم في أمان من المحافظة وعدم التعرض لهم.

وجماعة أبو العباس هى حركة سلفية وطنية تقاوم مع الجيش والتحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية بمدينة تعز، التي لم تحرر من الحوثيين بشكل كامل حتى الآن، وتعرضت هذه الحركة للاعتداء من عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح وذلك من أجل استعراض عضلات أحمق بشكل لن يفيد إلا الانقلاببين. 
 
وشهدت مدينة تعز منذ الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين مليشيات حزب الإصلاح المدعومة من قطر، وبين جماعة "أبو العباس" ووقع على إثرها أكثر من 30 شخصا ما بين قتيل وجريح، حيث يخشى حزب الإصلاح من تواجده في تعز بعد دحر الحوثيين.