التكتل النسوي الجنوبي يرسل مذكرة احتجاج للمبعوث الاممي الى اليمن

الأربعاء 29 أغسطس 2018 21:33:00
التكتل النسوي الجنوبي يرسل مذكرة احتجاج للمبعوث الاممي الى اليمن

ارسل التكتل النسوي الجنوبي بمذكرة احتجاج للمبعوث الدولي السيد مارتن جريفتش حول تجاوز المكتب للنسب المقرة لتمثيل الجنوبيات في اي منصات تابعة للمكتب في المفاوضات القادمة والمقررة بموجب مخرجات الحوار على ان اي تمثيل يكون مناصفة خمسين في المئة لشمال وخمسين للجنوب.
اليكم نص الرسالة:

رسالة احتجاج ومطالبة

السيد/مارتن جريفيت المحترم

المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة لدى اليمن  
                                                           

تحية طيبة،

في البدء يتمنى لكم التكتل النسوي الجنوبي كامل  التوفيق والنجاح في المهام الملقاة على عاتقكم، مثمنين ما تبذلونه من جهود لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.

 وينتهز التكتل هذه الفرصة ليوضح لكم رأيه  في عملية اختيار مستشارات لمكتبكم  وتسجيل احتجاجنا لما لاحظناه من عدم تحقيق الندية والمساواة في تمثيل النساء الجنوبيات في هيئاتكم الاستشارية كما إشراكهن في لقاءاتكم واجتماعاتكم ضمن إطار التحركات التي تبذلونها في المسار السياسي. وإذ نطالب ان تعامل النساء الجنوبيات الفاعلات والناشطات منهن، أسوة بنظيراتهن وأخواتهن من الناشطات والفاعلات من الشمال واللواتي يحظين بتمثيل كثيف سوى في هيئاتكم أو في الهيئات التي أنشئت تحت إشرافكم وكذلك في المناشط والمهام التي تعقدونها، وذلك قياسا إلى نسبة تمثيل الجنوبيات الضعيف جدا من قبلكم، والذي لا يحقق شرط المساواة والعدالة المطلوبة والمفترضة من قبل الهيئة الأممية المناط بها تحقيق العدل في العالم.

 وإذ الأمر كذلك فإننا نتقدم إليكم بطلب تمثيل النساء الجنوبيات مناصفة مع أخواتهن الشماليات وفقا لما أقرته مخرجات (الحوار الوطني) بإعطاء الجنوبيين خمسون في المائة من أي تمثيل 50%. 

وفي هذا السياق فان البدء في تحقيق هذا البند المتمثل في النسبة المذكورة كما نصت عليها المخرجات باعتبار الأخيرة إحدى "المرجعيات الثلاث" فان ذلك ينعكس اثره في التعاطي بإيجابية مع بقية مصفوفة المرجعيات والحلول التي وردت في مخرجات الحوار ، ويدفع بعوامل بناء الثقة وهي كما نعلم جميعنا أهم ركائز أي حل قادم بين فرقاء الصراع في اليمن.

كما فإننا نثق بإدراككم الشديد وانتم تبذلون ما بوسعكم من الجهود الجبارة أن القضية الجنوبية بأبعادها السياسية والحقوقية والوطنية مفصل أساسي للولوج لأي تسوية او حل قادم في اليمن.

لذا نأمل  من سعادتكم استيعاب احتجاجنا الذي جاء طي الرسالة، كما اخذ طلبنا بعين الاعتبار  ..

نكرر تثميننا وتقديرنا لجهودكم ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.

وتقبلوا خالص الشكر والاحترام.

 

 

عن: عضوات (التكتل النسوي الجنوبي)

 

التوقيع:  عيشه طالب عبادل

 رئيس التكتل النسوي الجنوبي