أسباب الصداع.. وأفضل الطرق لعلاجه

الخميس 30 أغسطس 2018 08:55:40
 أسباب الصداع.. وأفضل الطرق لعلاجه

الصداع من أمراض العصر التي تنتشر بشكل كبير بين الناس خصوصا في ظل ضغوط العمل والأعباء اليومية، وتعرض لك العين الإخبارية أهم أسباب الإصابة بالصداع، وأفضل الطرق لعلاجه حتى يتم التخلص منه وممارسة حياتك بشكل طبيعي.

أسباب الصداع: يصاب الإنسان بالصداع نتيجة الإصابة بارتفاع ضغط الدم. قد يكون سبب الصداع الالتهابات التي تصيب الأذن الوسطى، والتي تتسبب في الصداع الشديد. قد يعاني الإنسان من التهابات بالتجاويف المجاورة للأنف، والتي تتصل بعظام الجمجمة، كما أنها من الممكن أن تُكون صديد بداخلها، ما يعمل على الشعور بالصداع والألم بالرأس. الإصابة بالألم الذي يصيب اللثة والأسنان من خلال الإصابة بالتسوس والالتهابات التي تصيبها. التعرض إلى الأنفلونزا والرشح والحمى يعمل على الإصابة بالصداع بشكل كبير. الإمساك الشديد قد يتسبب للإنسان في الإصابة بالصداع. الالتهابات التي تصيب أعصاب العين والإرهاق الذي يصيب العين، يؤدي إلى الضغط عليها ما يتسبب في الإصابة بالصداع. التعرض إلى الأرق وعدم القدرة على النوم، يعمل على الإصابة بالصداع الشديد. قد يصاب الإنسان بالصداع نتيجة كثرة التفكير، والتي تؤدي إلى التوتر في الأعصاب، وهذا يعمل على الشعور بالصداع بشكل كبير. الضغط على الأذن من خلال الأصوات العالية يؤثر على الدماغ ما يجعل الإنسان يصاب بالصداع. الشخص المدخن يشعر بالصداع بشكل كبير نتيجة تأثير النيكوتين على معدل ضغط الدم وارتفاعه. تناول كثير من المنبهات منها القهوة والشاي يتسبب في الإصابة بالصداع الشديد. التقلبات الجوية وخاصة بين الفصول تُعد من الأسباب التي تؤثر على الإنسان، وخاصة على عضلة الرأس وتؤدي إلى الإصابة بالصداع. الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب أو شاشات التلفاز تؤدى إلى الإصابة بالصداع الشديد. التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل يتسبب في الإصابة بالصداع. عدم تناول وجبة الفطور وسوء التغذية يتسبب في الإصابة بالصداع الشديد.
طرق علاج الصداع: للتخلص من الصداع يجب تناول الغذاء الصحي، والذي يحتوي على لكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف المختلفة. الحرص على تناول كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء خلال اليوم. الراحة والاسترخاء من الأشياء التي تساعدك على التقليل من حدة الصداع الذي تشعر به. يجب التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين. تمارين التنفس تساعد على التخلص من الصداع، وخاصة لمن يعانون من التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان. من المهم تدليك الرأس بزيت البابونج، والذي يخفف من حدة الصداع. تناول المشروبات الساخنة ومنها اليانسون الذي يقلل من نسبة الإصابة بالصداع. استخدام الثلج للتخلص من الصداع من خلال وضع أكياس الثلج على منطقة الرقبة والجبين. التقليل من الجلوس أمام شاشات التلفاز والحاسوب. من الممكن الضغط على المنطقة بين الإبهام والسبابة، وهي من الطرق التي تحد من الإصابة بالصداع. في حالة الإصابة بأحد الأمراض الجسدية المصاحبة للصداع، يجب الذهاب إلى الطبيب لعلاج السبب المرضي للصداع.