بالتفاصيل.. مصافي عدن تستأنف العمل في مشروع استبدال الأنابيب إلى محطتي الحسوة والمنصورة

الجمعة 31 أغسطس 2018 19:50:14
بالتفاصيل.. مصافي عدن تستأنف العمل في مشروع استبدال الأنابيب إلى محطتي الحسوة والمنصورة
استأنفت شركة مصافي عدن، اليوم الجمعة، العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استبدال الأنبوب الممتد إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية والبالغ تكلفته ملياري ريال بتمويل حكومي.


وأوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن محمد البكري، أن استئناف العمل في المشروع الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، جاء بعد وصول الأنابيب الجديدة الخاصة به والتي يبلغ قطرها 16 بوصة بالنسبة لأنبوب المازوت و6 بوصات لأنبوب الديزل.


وأكد البكري على أهمية استكمال تنفيذ هذا المشروع الذي توقف بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على المدينة أواخر مارس 2015م، في تقليل تكاليف النقل البري لوقود محطات الكهرباء، لافتاً إلى أنه تبقى فقط عشرة كيلو مترات من منطقة الإرسال الإذاعي حيث توقف المشروع حتى محطتي الحسوة والمنصورة.


وبين البكري أن هذا المشروع يأتي في إطار مشاريع التطوير والتحديث التي تنفيذها الشركة حالياً ومنها مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، وتم فيه الانتهاء من تركيب الغلاية الأولى فيها، متوقعا استكمال تركيب الغلاية الثانية خلال الأيام القادمة. 


وأشار إلى أن المصفاة بصدد البدء بتنفيذ مشروع إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة بدلاً عن الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريقة ومناطق صلاح الدين وفقم وعمران وصولاً إلى الخط الدولي المؤدي إلى محافظة الحديدة، متوقعاُ وصول المعدات الخاصة بمشروع الجسر منتصف الشهر القادم.