محافظ الضالع يأمر بالتحقيق في مقتل متظاهرعلى يد حزب الإصلاح

الأحد 2 سبتمبر 2018 14:47:00
محافظ الضالع يأمر بالتحقيق في مقتل متظاهرعلى يد حزب الإصلاح

أمر محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح الأجهزة المختصة والسلطات بمديرية قعطبة بسرعة التحقيق في قضية مقتل متظاهر برصاص مسلحين، كانوا على طقم عسكري خاص تابع لحراسة مقر حزب الإصلاح، في مديرية قعطبة صباح هذا اليوم الأحد الموافق الثاني من سبتمبر ٢٠١٨م.
وأفاد شهود عيان أن طقم عسكري تابع لحزب الإصلاح في مديرية قعطبة قدم أثناء قيام مظاهرة غاضبة على ارتفاع الأسعار وتدهور الحياة المعيشية في المديرية التي تعيش غليان غير مسبوق بسبب تدهور صرف العملة وتدهور للحياة المعيشية.
وتشهد مديرية قعطبة غليان وغضب كبير جراء قيام مسلحي الحزب باستهداف وقمع المسيرات المعبرة عن الم الشعب جراء سياسة التجويع التي تمارس عليهم وبسبب فشل الحكومة، التي ردد المتظاهرين الهتافات والشعارات المناوئة للحكومة التي تعبر عن الجوع والفقر عن ارتفاع صرف العملة الصعبة وتدهور قيمة الريال اليمني وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.
وانتفض الشارع في مختلف مديريات محافظة الضالع حيث خرج الآلاف في مسيرات غضب عارمة شارك فيها من مختلف فئات المجتمع الضالعي والتي وجهة المسيرات التي خرجت في مديرية قعطبة بالقمع من قبل عناصر مسلحة من قبل عناصر حزب الإصلاح رغم سلمية المسيرة.
وعبرت الجماهير في المسيرة عن ما يحدث ومن خطر الموت الذي يواجهم حيث احرق الغاضبون الإطارات وقطعت فيها الطرقات واغلق فيها التجار ورجال المال والأعمال وشركات الصرافة محلاتهم في مدينة قعطبة وشلت الحركة بشكل عام.