تحت شعار عاملني كإنسان. .. نعم للتعايش السلمي مبادرة وعي تنظم ندوة نقاشية بعدن

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 23:49:34
تحت شعار  "عاملني كإنسان. .. نعم للتعايش السلمي " مبادرة وعي تنظم ندوة نقاشية بعدن
عدن - المشهد العربي - رانيا الحمادي

نظمت مبادرة ( وعي ... عاملني كإنسان ) صباح اليوم الثلاثاء في قاعة مقر دعم الشباب من اجل السلام م/خورمكسر بعدن الندوة التدريبية والنقاشية تحت عنوان "عاملني كإنسان. .. نعم للتعايش السلمي" وذلك بالاشتراك مع مركز دعم الشباب (YFDP) الفرنسية .

وفي الندوة تناول رئيس مبادرة وعي الصحفي والممثل هويد الكلدي في الندوة الذي حضرها "23" ناشطا وناشطة ,من الشباب ورواد السلام بعدن , مجمل القضايا الشائكة التي يعاني منها المجتمع في عدن , مؤكدا من خلال مبادرته التي أطلقها في يوليو الماضي أنها ستطلق أوراق التوعية ميدانيا في كافة معسكرات الجيش والأمن .. مشيرا أن المبادرة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف الخاصة التي تنفذها المبادرة في الجانب الثقافي والسياسي والاجتماعي تباعا للعسكري من أجل بناء السلام والتعايش السلمي .

وقال الكلدي ان الفترة القادمة سيكون العمل في التوعية ميدانيا بعد تحقيق نتائج جيدة خلال الفترة الماضية في عملية التواصل والتنسيق مع مختصي الأماكن المستهدفة , شاكرا منظمة(YFDP) الفرنسية على احتضانها مثل تلك المبادرات وشكر كافة الشباب الحقوقيين ومنظمات ومبادرات على حضورهم الندوة .

حيث شملت الدورة فئة الشباب باعتبارهم الجيل المتأثر في إيصال رسائل السلام وخاصة بعد حرب عدن الأخيرة .

وخلال الندوة التي استمرت يوم واحد وضع الشباب رؤى مستقبلية لبناء السلام في عدن مع توصيات خرجت بها الندوة من قبل صناع المستقبل نحو وطن للتعايش والمودة آملين من المبادرات في عدن أن تحذو نحو مبادرة وعي لتحقيق الهدف .

من ناحيتهم سعد المشاركون بالندوة التي اقامتها مبادرة وعي وسط تفاعل كبير , حيث تعد أأول مبادرة تستهدف كافة الشرائح في مناطق الجنوب المحررة .