في عيد ميلاده الأول.. متحف اللوفر يضم مقتنيات فنية تعود لـ 3 آلاف سنة

الجمعة 7 سبتمبر 2018 02:56:09
في عيد ميلاده الأول.. متحف اللوفر يضم مقتنيات فنية تعود لـ 3 آلاف سنة

ارشيفية

بمناسبة مرور العام الأول على تأسيس متحف "اللوفر أبوظبى"، يتجول "اليوم السابع" داخل أروقة هذا الصرح الفنى العظيم الممتلئ بالتحف الأثرية من جميع الحقب التاريخية إضافة إلى العديد من اللوحات والتماثيل الفنية لكبار الحركة الفنية التشكيلية فى العالم.

متحف اللوفر "أبوظبى" يحاكى أكبر المتاحف الفنية بالعالم، فهو لا يقل شىء عن المتاحف العالمية، فهو يلبى كل الأذواق يقدم لك وجبة ثقافية وفنية غنية تجعلك ترغب فى زيارته أكثر من مرة لتستمتع بما تشاهده.

فعلى سبيل المثال، يمكنك مشاهد الغرفة الخاصة بالسينما التى تشبه الـ3D، هذه الغرفة تضم لوحات فنية مهمة لكبار التشكيليين قام بتقديمها بصورة لافتة للنظر، وهذا ما يوضحه الفيديو المنشور.

كما أن المتحف خصص جناح خاص للحياة المصرية القديمة،  مكتوب عليه "لقد انقضت ملايين السنين، قبل أن ينتشر الجنس البشرى من مهده الأصلى فى شرق أفريقيا ومن حوالى 10 آلاف سنة قبل الميلاد، استقرت بعض المجتمعات البشرية لأول مرة فى منطقة الشرق، والصين، وأمريكا الوسطى، حيث قامت بتربية الحيوانات وزرع النباتات، ما أدى إلى ظهور القرى الأولى فى العالم.

ويضم هذا الجناح، "عظام للتكهن بالغيب" منقوش بحروف صينية لمملكة شانج الصين 1250-100 قبل الميلاد، ونصب جنائزى منقوش مصر من حوالى 3200-2780 قبل الميلاد، ولوحة منقوشة برسوم تصورية الحضارة السومرية العراق بلاد الرافدين منذ حوالى 3000 قبل الميلاد.

ومن أبرز التماثيل المعروضة تمثال للإله آمون، ملك الآلهة المصرية، الحضارة المصرية 1336-1327 قبل الميلاد، ونقوش نذرية تظهر أور ناتشى ملك لغش، الحضارة السومرية العراق، من 2550-2500 قبل الميلاد، ويوجد تمثال "التجارة فى منطقة الخليج"، فرس النهر، تمثال جنائزى عن الحضارة المصرية حوالى 1850 قبل الميلاد، ونصب تذكار باسم توت عنخ آمون أبيدوس من حوالى 1327 قبل الميلاد، وأيضًا تمثال رمسيس الثانى فرعون مصر 1279-1213 قبل الميلاد، كما يضم الجناح "درع فرنسا" من 1000 إلى 800 قبل الميلاد.