إصابة مرعبة وحذاء ذهبي أبرز مشاهد موقعة إنجلترا وإسبانيا

الأحد 9 سبتمبر 2018 02:42:31
إصابة مرعبة وحذاء ذهبي أبرز مشاهد موقعة إنجلترا وإسبانيا

حقق منتخب إسبانيا فوزا ثمينا على إنجلترا بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ويمبلي، في الجولة الأولى من منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

قدم الماتادور مستوى مميزا في أولى مبارياته تحت قيادة المدرب الجديد لويس إنريكي، وتمكن من فرض أسلوب لعبه على المنتخب الإنجليزي، الذي لم يظهر بالشكل المطلوب.

ويستعرض لكم  أبرز 5 مشاهد من فوز إسبانيا على إنجلترا في التقرير التالي: 

نهج واضح



واصل إنريكي اعتماده على أسلوبه الهجومي في أولى لقاءاته مع إسبانيا، حيث دخل بطريقة 4-3-3 معتمدا على سرعة وتحركات الثلاثي أسباس ورودريجو وليسكو في الأمام.

حافظ مدرب برشلونة السابق على السمة الأساسية لإسبانيا خلال فترة لوبيتيجي وهي الاستحواذ على الكرة والضغط المتقدم بشراسة على حامل الكرة، مما ضيق الخناق على لاعبي إنجلترا الذين لم يجدوا متنفسا لصناعة اللعب.

قدم العضو الجديد في التشكيلة الأساسية بوسط الملعب، ساؤول نيجيز، مباراة قوية وقدم مستوى مميزا خاصة في عملية الضغط، كما استطاع أن يحرز أول أهداف إسبانيا مع المدرب الجديد.

الرهان الفائز



على عكس التوقعات قبل انطلاق المباراة، دفع إنريكي برودريجو مورينو في خط الهجوم على حساب ألفارو موراتا، ليتمكن نجم فالنسيا من إحراز هدف الفوز للاروخا.

ترجم رودريجو الدور الذي طلبه منه مدربه، حيث لم يهدأ طوال الدقائق التي لعبها من التحركات التي خلخلت دفاعات إنجلترا، كما كان محطة جيدة لزملائه خاصة في الشوط الأول.

وعلى الرغم من عدم استدعائه سوى بعد اعتذار دييجو كوستا عن الانضمام لقائمة المنتخب، شكل اياجو أسباس ثلاثيا هجوميا قويا مع إيسكو وردوريجو، وتسبب بسرعته في متاعب لخط دفاع إنجلترا البطيء.


معاناة في الطرفين



قدم الإسبان مباراة هجومية واضحة أمام خصم قوي على أرضه وأمام جماهيره، ولكنه عانى أيضا على المستوى الدفاعي في المساحات ما بين خط الوسط والأظهرة.

لعب ماركوس ألونسو مباراة طيبة في ظل استبعاد جوردي ألبا، ومشاركة ناتشو في قلب الدفاع، ولكن ظهر عدم انسجامه مع طريقه اللعب وفقد أكثر من كرة بسبب الكرات الطولية.

أما على الجانب الآخر وبالرغم من الأداء الدفاعي القوي الذي ظهرت به إنجلترا في المونديال، إلا أن دفاع الأسود الثلاثة عابهم غياب التركيز في مواقف مؤثرة أمام مرماهم.

إصابة مرعبة



أثار لوك شو، الظهير الأيسر لمنتخب إنجلترا، الذعر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، بعدما اصطدم في كرة مشتركة مع داني كارفاخال، ليسقط على الأرض دون حراك.

تدخل الجهاز الطبي وظل على أرض الملعب لأكثر من 5 دقائق، ليخرج النجم الإنجليزي على حمالة وهو يرتدي جهاز التنفس وسط تصفيق حاد من الجمهور.

حذاء كين



تسلم هاري كين، قبل انطلاق المباراة، جائزة الحذاء الذهبي بعد تصدره قائمة هدافي كأس العالم بروسيا برصيد 6 أهداف.

كان قد ارتدى نجم توتنهام حذاء بلون ذهبي تم تصميمه خصيصا له، بعد تحقيقه جائزة الهداف في المونديال في أول مباراة دولية بعد البطولة.