البحرين تحدد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

الاثنين 10 سبتمبر 2018 19:58:28
البحرين تحدد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

وكالات

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الإثنين، أمراً ملكياً رقم (36) لسنة 2018 م بشأن تحديد ميعاد الانتخاب والترشيح لعضوية مجلس النواب. 

ونصت المادة الأولى من الأمر الملكي على أن "الناخبين المقيدة أسماؤهم في جداول الناخبين بالتطبيق لأحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية، مدعوون للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس النواب السبت الموافق 24 نوفمبر/تشرين الثاني من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً".

وأوضح الأمر الملكي أن الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب، ستجرى، السبت الموافق 1ديسمبر/ كانون الأول المقبل، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً، وفقا لما أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأشار إلى أن الانتخابات ستجرى في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج، يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تجرى جولة الإعادة يوم الثلاثاء الموافق 27 من نفس الشهر.

وجاء في المادة الثانية من الأمر الملكي أنه سيتم "فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وحتى الأحد الموافق 21 من الشهر نفسه، على أن تقدم طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة".