أطعمة لتقوية جسمك وصحتك..أبرزها الفول والجرجير

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:46 ص
أطعمة لتقوية جسمك وصحتك..أبرزها الفول والجرجير

خضراوات - أرشيفية

تريد تحافظ على صحتك؟..تريد تقويها وتبقى تمام؟..لو بتحب أنواع غير مفيدة فى الطعام عمرك ما هتستفيد.. غذاء هو حصانك الكسبان الذى يحافظ على صحتك وبنيانك، ولذا عليك قراءة هذا التقرير المنشور، لمعرفة أفضل الأطعمة التى يمكنك تناولها لصحة جسمك.

وأكد الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، على أن نوعية الغذاء هى من تحدد قوة وصحة الجسم، فالغذاء الجيد الذى يحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات، يعد بمثابة المضاد الحيوى القوى الذى يحمى الجسم من الأمراض.

وأوضح استشارى السمنة والنحافة، أن هناك بعض الأطعمة التى ينصحب تناولها بشكل دائم، للحفاظ وإمداد الجسم بالكثير والكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها، والتى تعمل على تقويته والحصول علب صحة جيدة.

وقدم محمد حلمى، بعض الأطعمة التى يجب الإكثار من تناولها للحفاظ على صحة الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض، والحصول على جسم قوى البنيان، ومنها:

-الأسماك وخاصة المشوية، فهى غنية بالأوميجا3، ومضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض.

-تعد البروتينات من أهم الحيل الغذائية التى يجب الإكثار من تناولها، للحفاظ على صحتك يا عزيزى ولذا عليك الإكثار من تناول الفول والعدس والحمص واللحوم الحمراء، والبيضاء.

-الخضروات تعد من الأطعمة التى يجب الإكثار من تناولها، لأنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، وأيضا الفيتامينات الهامة لصحة الشعر، ولذا لا تتردد فى تناول البقدونس والجرجير والخس، والكوسة وأنواع أخرى من الخضروات.

التعليقات

صحة

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:46 ص

تشير جمعية السرطان الأمريكية أنه في كل عام يتم تشخيص الإصابة بسرطان الثدي لدى 260000 امرأة وعدد قليل من الرجال، ويقتل هذا النوع من السرطان حوالي 40000...

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:46 ص

تتعدد أنواع الحليب بتعدد مصادر وأماكن إنتاجها، فسوء استخدام الأراضي والمبيدات واستهلاك المياه لها تأثير كبير في طبيعة تكون هذه الأنواع، وصناعة الحليب...

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:46 ص

يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى مشاكل صحية تصل إلى حد التسمم، بينما يعتقد البعض أن تناولهما مجتمعين يؤدي إلى تصبغات...

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:46 ص

نجح علماء جامعة ليدز ومعهد بحوث السرطان بلندن في اكتشاف آلية ترفع من فعالية الدواء لعلاج أحد أخطر أنواع السرطان، الورم الميلانومي (سرطان الجلد).ويفيد...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك