قذيفة حوثية تصيب أسرة يمنية بالحديدة .. والهلال الأحمر الإماراتي يغيثها .. صور

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 18:19:33
قذيفة حوثية تصيب أسرة يمنية بالحديدة  .. والهلال الأحمر الإماراتي يغيثها .. صور

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم خدمات للمصابين

وكالات

أصيبت عائلة يمنية بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران على منزلها الواقع بإحدى مناطق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وقد نتج عن القذيفة التي تم إطلاقها على حي سكني اصابة "مصلح سعيد الأهدل " وأبنائه الاطفال "خلدون وناذر ودعاء " الذين تتراوح اعمارهم بين عام وخمسة اعوام، إضافة إلى اصابة طفلة رابعة من عائلة ثانية تدعى نسرين لا تتجاوز الخامسة.

وفي استجابة سريعة لحالتهم الإنسانية، قدمت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" مساعدات إغاثية ومادية للمصابين؛ وذلك للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات مليشيات الحوثي المتواصلة ضد المدنيين الأبرياء.

وقال حمد بن ضحي الكعبي، نائب مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن: إن تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمصابين يأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الأشقاء في اليمن ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الاستهداف المتعمد والممنهج من عناصر مليشيات الحوثي للأسر اليمنية الآمنة.

وأضاف الكعبي أنه تم الوقوف على الاحتياجات الفورية للأسرة اليمنية ضحية القصف العشوائي للحوثيين، وتلبيتها بما يضمن استقرارها، وتعزيز قدرتها على مواجهة حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها.

من جانبه، قال أدهم الشبحي، نائب مدير مستشفى الخوخة الجراحي، أنه تم استقبال الجرحى في حالة صحية صعبة، جراء استهداف الحوثيين لهم بقذيفة هاون مباشرة أسفرت عن جروح قطعية في مناطق متفرقة بالجسد، إضافة إلى كسور مضاعفة، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع المصابين فور وصولهم إلى المستشفى، وتقديم الخدمات العلاجية لهم حتى استقرت حالتهم الصحية.

ومنذ سبتمبر 2014 حتى سبتمبر 2018 تم توثيق مقتل وإصابة 5580 طفلا يمنيا على يد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتأتي عمليات القصف العشوائي، التي يشنها الحوثيون على منازل الأهالي بمديرية حيس، في أعقاب هزائمهم المتلاحقة في محافظة الحديدة، وانتقاما من المواطنين لمجرد رفضهم عناصر المليشيات، وفي إطار انتهاكاتهم المتكررة لحقوق الإنسان لا سيما حقوق الطفل والأنظمة والمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

ومنذ انقلابهم على الشرعية تجاوز عدد القتلى والمصابين والمختطفين في اليمن 67 ألف شخص جراء انتهاكات مليشيات الحوثي.

واتهم محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان اليمني، خلال إحاطة إعلامية له في أبوظبي، مليشيا الحوثي بتعمد ضرب الأماكن المأهولة بالسكان بقذائف الهاون والكاتيوشا وضرب محطات الكهرباء وآبار المياه، واستخدام المدنيين دروعا بشرية بالحديدة.