شقيق عبدالملك الحوثي يدمر العملية التعليمية بهذا القرار.. تعرف عليه

الخميس 13 سبتمبر 2018 10:38:15
شقيق عبدالملك الحوثي يدمر العملية التعليمية بهذا القرار.. تعرف عليه
ذكرت مصادر تربوية في صنعاء أن يحيى الحوثي، شقيق عبد الملك الحوثي وزير الجماعة للتربية والتعليم في حكومة الانقلاب غير المعترف بها دولياً، أقدم على اتخاذ قرار جديد مع بداية العام الدراسي في صنعاء، يقضي بتحويل مدارس الفتيات المجاورة لمدارس البنين إلى مدارس للبنين، ونقل الفتيات إلى مدارس كانت مخصصة للبنين، في سياق سعي الجماعة للعبث بتوزيع الخريطة المدرسية.
ونقلت «الشرق الأوسط» عن مصادر مطلعة :أن القرار الحوثي الجديد استند إلى مزاعم الجماعة أنها تحرص على عدم تجاور مدارس البنين مع مدارس البنات، لجهة ما يتسبب به ذلك - بحسب مزاعمها - من وجود شبهة اختلاط بين البنات والبنين في أثناء التوجه إلى المدارس، أو العودة منها.
ولاقى القرار الحوثي - بحسب المصادر - سخطاً شديداً في أوساط أولياء الأمور، لجهة ما يعنيه ذلك من إضافة أعباء مادية على عائلات الطلبة والطالبات، بعد أن تباعدت المدارس المخصصة لهم عن الأحياء التي يسكنون فيها.
وعد ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي القرار الحوثي تعبيراً عن الأفكار المتطرفة التي تسكن وعي الجماعة، والتي تضاهي بها أفكار بعض الجماعات المتشددة، من قبيل «القاعدة» و«داعش».