قوات العمالقة تقتحم جامعة الحديدة (تفاصيل)

الخميس 13 سبتمبر 2018 21:05:52
قوات العمالقة  تقتحم جامعة الحديدة (تفاصيل)
الحديدة - المشهد العربي - خاص
نجحت قوات العمالقة   اليوم الخميس،في السيطرة على كيلو16 شرق الحديدة، كما اقتحمت جامعة الحديدة التي حولتها ميليشيات الحوثي إلى ثكنة عسكرية.

وتدور اشتباكات عنيفة داخل حرم الجامعة التي حولتها ميليشيات الحوثي إلى ثكنة عسكرية، واتخذت من كلية الآداب مركزا قيادياً لإدارة عملياتها العسكرية، وفق "العربية".

وقال وليد القديمي، وكيل أول محافظة الحديدة، إن قوات العمالقة  مدعومة من التحالف اقتحمت جامعة الحديدة الواقعة جنوب غرب المدينة مساء اليوم الخميس من الجهة الغربية.

وأوضح أن الأحياء الجنوبية القريبة من الجامعة وجوار مبنى هيئة تطوير تهامة، تشهد اشتباكات عنيفة وسط تقدم للقوات .

وقامت قوات  العمالقة  في وقت سابق الخميس بتمشيط للمنطقة القريبة من "الكيلو 16" بحثاً عن الفارين من الميليشيات الحوثية.

كما أفشلت قوات العمالقة  بإسناد من التحالف عملية تسلل في الجبهة الجنوبية للكيلو 16، حاولت الميليشيات الحوثية من خلالها إعاقة تقدم الجيش إلى مدينة الحديدة.

واعترفت الميليشيات بأن قوات قوات العمالقة  والمقاومة الشعبية نفذا عملية عسكرية واسعة، وصفتها الميليشيات بأنها واحدة من أكبر العمليات التي نفذت في جبهة الساحل الغربي تحت غطاء جوي كثيف دعمت به مقاتلات تحالف دعم الشرعية ومروحيات الأباتشي الهجوم بأكثر من 50 غارة.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات العمالقة سيطرت بشكل كامل على دوار مطاحن البحر الأحمر، وبداية شارع الخمسين، ومنطقة مصانع إخوان ثابت، وشارع صنعاء من دوار المطاحن إلى مثلث "كيلو 16" شرق المدينة.