بالصور.. البحرين تفضح محاولة التسلل الإيرانية

الجمعة 14 سبتمبر 2018 1:44 ص
بالصور.. البحرين تفضح محاولة التسلل الإيرانية

صور لهويات بعض الإيرانيين المقبوض عليهم

نشرت وزارة الداخلية البحرينية، الجمعة، وثائق تؤكد ما أعلنته في وقت سابق من سبتمبر الجاري، بالقبض على إيرانيين دخلوا إلى البحرين بجوازات سفر "آسيوية مزيفة".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد قالت إن البحرين لم تقدم أي وثائق بشأن القبض على 14 إيرانياً دخلوا البحرين بجوازات سفر آسيوية، وبأسماء مزيفة.

وجاء الرد البحريني موثقا بالأدلة، حيث "أكدت وزارة الداخلية أن ما جاء في بيانها الصادر بتاريخ 8 سبتمبر من الشهر الجاري والمتضمن القبض على 14 إيرانيا دخلوا مملكة البحرين بجوازات سفر آسيوية وبأسماء غير حقيقية أمر موثق بالأدلة المادية والأوراق الثبوتية".

وقالت الوزارة في بيان "إذا كان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يرى أن بلاده لا يمكنها تأكيد ما ورد في بيان وزارة الداخلية، بدعوى عدم تقديم المنامة أدلة للحكومة الإيرانية، أو تزويدها بمعلومات إضافية، فإن الأدلة المادية والأوراق الثبوتية للمقبوض عليهم، والمنشورة بعض منها مع هذا البيان، ليست فقط من قبيل تأكيد ما سبق نشره، بقدر ما تندرج في إطار الالتزام بمعايير الشفافية والمصداقية وتوثيق الإجراءات".

"وهو ما تؤكده هذه الصور الضوئية لهويات عدد من المواطنين الإيرانيين الأربعة عشر المقبوض عليهم بعد أن دخلوا مملكة البحرين بجوازات سفر آسيوية تحمل بيانات غير صحيحة للإيرانيين المقبوض عليهم، وبأسماء غير حقيقية ودفع أصحابها مبالغ مالية لشرائها بغرض دخولهم إلى مملكة البحرين". حسب ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وكانت السلطات البحرينية قد ألقت، القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بواسطة جوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية.

وأفاد حينها مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن الأشخاص المقبوض عليهم قاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية.

التعليقات

النشرة

الجمعة 14 سبتمبر 2018 1:44 ص

نظم عدد من أبناء قبيلة الغفران القطرية، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام "الكرسي المكسور" في جنيف، للتنديد بجرائم نظام الدوحة بحقها.   ورفع ا...

الجمعة 14 سبتمبر 2018 1:44 ص

قالت  الخارجية الأمريكية، بأن الصاروخ الذي أطلق على مطار الرياض من اليمن إيراني الصنع. وأكدت، أن البرنامج الصاروخي الإيراني يمثل تهديدًا لمنطقة...

الجمعة 14 سبتمبر 2018 1:44 ص

حذرت رئيس مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية، كاثرين بورنيت، من عاصفة شمسية مدمرة قد تتسبب في تعطيل الاتصالات على الأرض، وتخرّب شبكات الطا...

الجمعة 14 سبتمبر 2018 1:44 ص

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن 100 حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي تتعلق بحرية الرأي والتعبير خلال الفترة من يناير إلى يون...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك