هجوم على السفارة الإيرانية في باريس

السبت 15 سبتمبر 2018 11:23:00
هجوم على السفارة الإيرانية في باريس
أفادت وكالة الأنباء الإيرانية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، اليوم، السبت، بأن سفارة إيران في العاصمة الفرنسية باريس تعرضت لهجوم من قبل "عناصر حزب كوملي الكردستاني المعارض" الذي تعتبره طهران "جماعة إرهابية".
وذكرت الوكالة: "هاجم العديد من أعضاء مجموعة كوملي المناهضة للثورة، مبنى السفارة الإيرانية في باريس، مشيرة إلى أن المسؤولين في السفارة الإيرانية كانوا قد أبلغوا الشرطة الفرنسية في إشعار مسبق باحتمال وقوع هجوم على السفارة".
ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر بالسفارة قوله إن "الشرطة الفرنسية لم تقم بواجبها لتأمين مبنى السفارة ومنع التعرض للبعثة الدبلوماسية".
وهاجم نحو 150 متظاهرا من مناصري الحزب الديمقراطي الكردستاني المعارض للنظام الإيراني، السفارة الإيرانية في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وقاموا بإنزال العلم الإيراني وإحراقه.
وذكرت وكالة أنباء "إيلنا" الإيرانية، أن "نحو 150 عنصرًا من جماعة مناهضة للنظام الإيراني تجمعوا أمام السفارة الإيرانية في العاصمة في هلسنكي وقاموا بإحراق العلم الإيراني"، مشيرة إلى أن "الشرطة الفنلندية اعتقلت 4 من العناصر الذين أحرقوا العلم الإيراني".
ونقلت الوكالة عن مصادر في السفارة الإيرانية في هلسنكي نفيها إصابة عدد من العاملين في السفارة، مشيرة إلى أن السلطات اعتقلت 4 متظاهرين من المعارضين الإيرانيين الذين أحرقوا علم بلادهم".