بالوثائق.. مواطن يصرخ من استيلاء السلطة المحلية في أبين على أرضه

الأحد 16 سبتمبر 2018 15:37:00
بالوثائق.. مواطن يصرخ من استيلاء السلطة المحلية في أبين على أرضه
أبين / المشهد العربي / خاص

أبدى أحد المواطنين يدعى انور أحمد شطيرات غضبه الشديد، من قيام السلطات المحلية ومتنفذين قبليين في محافظة أبين، بمحاولة الاستيلاء على قطعة أرض له في منطقة عمودية بزنجبار مدعيين ان ذلك من اجل المصلحة العامة.

وقال المواطن شطيرات في شكوى مصحوبة بالوثائق " أنا انور أحمد شطيرات اشتريت أرض على الخط العام، في منطقة عمودية بمديرية زنجبار من الشيخ “طارق الفضلي” وأخوه “هارون”، قبل حوالي 4 سنوات وأيام ما كان صرف الريال السعودي 57 ريال يمني.

وأضاف "شطيرات" «فجاءة اختيرت الأرض التي اشتريتها من الشيخ طارق الفضلي لتكون موقعا للمحطة الجديدة لتوليد الكهرباء بمحافظة ابين».

وتابع: وزارة الكهرباء أرسلت  لجنة الى الموقع (الارض الخاصة بي) لتعاينها فذهبت وقابلت تلك اللجنة في الموقع (الأرض) وقلت لهم ان هذه الارض ملكي، واذا بهم يقولون ان الشيخ “طارق الفضلي” يدعى ان ملكيتها تعود اليه، اطلعت تلك اللجنة على وثائق ملكيتي للأرض واني اشتريتها منذ 4 سنوات من “طارق الفضلي” لكن دون جدوى.

واستكمل : جاءني أشخاص من قبل الشيخ “طارق”، يفاوضوني على الأرض بعرض أرضا بدل أرضي  التي سيقام عليها مشروع الكهرباء مع اضافة مبلغ بسيط فرفضت.

واوضح المواطن “انور شطيرات” قائلا : « أرسلت رسالة الى محافظ أبين “ابوبكر حسين” جاء فيها أن الذي يريد الأرض هي الحكومة ، وانا لا أريد بيعها ولكن من أجل مصلحة أبين، لا مانع لدي ولكن بشرط أن تتفاوض معي الجهات المعنية، فانا المالك الشرعي لتلك الارض وليس طارق الفضلي.


وأكد أنه تم استدعائه من قبل المحافظ “ابوبكر حسين” وكان جوابه له نفس جواب الاشخاص الذي أرسلهم طارق “تعويضه بارض اخرى” او إعطائه المبلغ الذي اشترى  به تلك الأرض.


واستطرد: تم تهديدي أن أمن المحافظة سيأخذ ارضي بالقوة من اجل المصلحة العامة وسيودعني بالسجن إذا لم اتفق مع الشيخ “طارق الفضلي” وأسلمه الارض.

وفي النهاية ناشد  المواطن في شكواه الحكومة بإنصافه وتعوضه هو المالك الحقيقي قائلا : «أنا لا اريد الاصطدام مع الدولة، واناشد الحكومة والجهات المعنية على قيام المشروع ان يلتفتوا لي، كي نتفق على تعويضي تعويضا مناسبا في أرضي. 


وقال: مالم يتم ذلك فأنني احمل المحافظة، ما سيحصل في حال تم البسط على أرضي التي اشتريتها من حر مالي، ولن أظلم في وطني بعد أن ظلمت في أرض الغربة .


ووجه “شطيرات” رسالة الى ابناء ابين بانه لن يقف حجر عثرة امام مصلحة أبين ولكن بشرط ان يتم تعويضه هو المالك الحقيقي وليس غيره