مكافحة المخدرات في أمن عدن تنظم ورشة عمل حول ظاهرة تفشي المخدرات – مكافحتها والحد منها

الاثنين 17 سبتمبر 2018 04:27:02
مكافحة المخدرات في أمن عدن تنظم ورشة عمل حول " ظاهرة تفشي المخدرات – مكافحتها والحد منها "
عدن - المشهد العربي - خاص

نظمت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن بالإشتراك مع جمعية البيئة والقانون التنموية وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الشبابية بعدن ورشة عمل بعنوان " ظاهرة تفشي المخدرات (مكافحتها والحد منها ) " .

وهدفت الورشة التي اقيمت في فندق كينيا بلازا بمدينة المعلا الى التوعية من خطر المخدرات وتعزيز دور الشباب وزيادة عملهم التطوعي في مكافحة آفة المخدرات.

وشارك في الورشة العقيد عبدالدائم أحمد علي مدير مكتب مدير أمن عدن والعقيد فضل صائل مدير إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن ومدير شرطة المعلا العقيد محمد العلواني
والإستاذ راشد حازم رئيس جمعية البيئة والقانون التنموية وطاقم فريق إدارة مكافحة المخدرات وعدد من الشباب والناشطين والناشطات والإعلاميين بالعاصمة عدن.

وقال العقيد عبدالدائم أحمد علي إنّ الشباب هم عماد الأمة وسر نهضتها وإحدى دعائم التقدم في المجتمع، وإنّه لا بد من تحفيز طاقاتهم واستغلالها في مكافحة آفة المخدرات بشتى أشكالها وأنواعها لما يمتلكونه من طاقات ومقومات تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وتميزهم عن باقي الفئات.

وأكد أنّ الهدف الرئيسي من عقد هذه الورشة هو التوعية من مخاطر المخدرات وانتشارها بين الشباب لما لها من أضرار تعود على الفرد والمجتمع.

من جانبه قال العقيد فضل صائل مدير ادارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن إنّ إدارة مكافحة المخدرات تسعى من خلال خططها وبرامجها التي تركز على فئة الشباب إلى تعزيز دورهم وانخراطهم مع كل مؤسسات المجتمع على اعتبارهم الشريحة الأكبر والأوسع انتشاراً في المجتمع والأكثر عرضة لمخاطر المخدرات، إضافة إلى الاستفاده من إمكاناتهم والتركيز عليها في جانب التوعية من مخاطر المخدرات بما يسهم في عمليات الإصلاح والتنمية المستدامة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.

وثمن الدور الذي يقوم به مدير أمن عدن اللواء الركن / شلال علي شائع في دعم جهود القضاء على آفة المخدرات عبر فتح آفاق جديدة أمام الشباب ليكافحوها بأنفسهم من خلال إشراكهم في عملية التوعية ونشر ثقافة مجتمعية حول خطورة تعاطي المواد المخدرة وآثارها السلبية على المجتمع عن طريق عقد الندوات وورشات العمل واللقاءات المستمرة التي تقيمها منظمات المجتمع المدني الشبابية بعدن .

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات إن هذا اللقاء جاء بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني الشبابية للعمل على توعية فئة الشباب وكافة شرائح المجتمع من أضرار المخدرات وإشراكهم في منظومة التوعية من مخاطر هذه الآفة المدمرة.

منوها أنّ إدارة مكافحة المخدرات ترحّب بالفعاليات الشبابية الراغبة في المساهمة بالقضاء على المخدرات وتسعد بمبادراتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول أخطارها وآثارها السلبية، وتطمح لمزيد من التعاون من قبلهم ليكتمل الصف ونبقى جند وحاجز منيع يؤدي أدواراً تكاملية في وجه كل من يسعى لتدمير هذا المجتمع وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصية ومكاسبه المادية على حساب الترويج لأكثر المواد خطورة على أبناء المجتمع.