بالصور.. الانتقالي الجنوبي في شبوة يقيم حفل لتكريم أوائل طلاب المرحلة الأساسية بالمحافظة

الاثنين 17 سبتمبر 2018 04:40:26
بالصور.. الانتقالي الجنوبي في شبوة يقيم حفل لتكريم أوائل طلاب المرحلة الأساسية بالمحافظة
شبوة - المشهد العربي - خاص

تحت رعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي اقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة صباح اليوم الاحد في قاعة قصر المها بمدينة عتق مركز محافظة شبوة حفلاً تكريميا لـ 74 طالب وطالبة من اوائل الطلاب للمرحلة الاساسية (صف التاسع ) لعام 2017-2018 من ابناء محافظة شبوة .

حيث افتتح الحفل التكريمي بايآت من الذكر الحكيم تلاها الطالب حامد مجور احد الطلاب المكرمين في الحفل، بعد ذلك تم ترديد النشيد الوطني الجنوبي بعد ان وقف الجميع وهم يرددون النشيد الوطني.

وافتتحت فعاليات الحفل بكلمة للطلاب المكرمين قدمتها الطالبة رويدا عبدالله حيث عبرت الطالبة عن شكرها وامتنانها ونيابةً عن زملائها المكرمين هذه اللفتة الجميلة من قيادة المجلس الانتقالي شبوة وعلى اهتمامه بطالب العلم من خلال مثل هذا الحفل لتكريم اوائل شبوة المتفوقين في المرحلة الاساسية وهو حفل يقام لأول مرة لطلاب المرحلة الاساسية بهذا الشكل والتنظيم الرائع الذي يحاكي حفل تخرج طلاب الجامعات .. متمنيه استمرار مثل هذه الانشطة التي تعمل على تشجيع الطالب وتحفيزه ليحرز مزيداً من التفوق العلمي والنجاح .

بعد ذلك تحدث نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة الاستاذ علي احمد نسعان في كلمته التي القاها خلال الحفل معبرا عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي شبوة ممثلة بالشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس لانتقالي م/ شبوة على الجهود والاهتمام في في هذا المجال.

من جانبه رحب راعي الحفل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني بالحضارين ناقلا لهم تحيات الاخ القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يولي اهتمام خاص بفئة الطلاب والشباب مؤكدا على انهم نصف الحاضر وكل المستقبل .

واردف قائلا انه لشرف عظيم ونحن نقوم اليوم بتكريم ابنائنا الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظه للمرحله الاساسيه للعام الدراسي(2018/2017) .

وخاطب السليماني الطلاب المتفوقين وقال انكم اليوم تجنون ثمار جهودكم ومثابرتكم على مدى السنوات الماضيه بحصولكم على هذه المراكز المتفوقه على مستوى المحافظة انكم اليوم تنتقلون الى مرحله جديده الا وهي مرحله الثانوية العامة تلك المرحله التي تساهم في تحديد مسار الطالب ومستقبله وتتطلب منكم المزيد من الجهد والاهتمام والمثابره المستمره من اجل تحصيل نسبه تؤهل كل واحد منكم الى تحقيق امنياته في المستقبل ويخدم من خلالها وطنه وشعبه .

وقدم الشيخ علي محسن السليماني الشكر لاولياء امور الطلاب المتفوقين الذين تجرعوا المرارة وسهروا من اجلكم ووفرو لكم متطلباتكم الدراسية اننا ومن هذا المنبر نقدم لهم الشكر واقول لهم قد اديتم الامانة على مستوى التربية والتعليم لابنائكم وطلابكم وجزاكم الله خيرا على ذلك..

وتابع السليماني في كلمتة امام الطلاب المتفوقين وقال لايسعني في هذا اليوم الا ان اتقدم بالشكر للاخ مدير عام مكتب التربيه في المحافظه ونائبه والاخوة مدراء التربيه في المديريات والمعلمين والمعلمات وجميع العاملين في السلك التربوي في جميع المستويات على الجهود التي يقومون بها واقول لهم بارك الله فيكم واعانكم على ماتقومون به لقد اديتم رسالتكم وقمتم بدوركم بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما اكد السليماني وقوف المجلس الانتقالي مع مطالب المعلمين من أجل نيل حقوقهم المشروعه واضاف " لقد مر التعليم في خلال السنوات 25 الماضيه بسياسة التجهيل والتهميش مما كان له اثر واضح على مستقبل شبابنا وهجرة العقول الذكيه من ارضنا واننا اليوم نطالب المسؤولين والقائمين على جميع المستويات بتغيير هذه السياسة المدمرة للبلاد والاهتمام بالتعليم واعطاء المعلم حقوقه كاملهطة لانه هو الركيزة الاساسية قائلاً اعيدوا للتعليم مكانته فبالتعليم تبنى الاوطان وبه يتم التقدم والازدهار.

وتابع السليماني قائلاً لقد تعرض الجنوبيين بالاخص الى ثقافة تجهيل من خلال التهميش للتعليم على مدار السنوات الماضية ونشر ثقافة الغش التي دمرت المجتمعات ولكننا اليوم نقول اننا على اعتاب مرحلة جديدة للجنوبيين ستعطى التعليم حقه والاهتمام بالمعلمين واننا على ثقة بتجاوز هذة المرحلة والاستعداد للمرحلة القادمة لبناء وطننا وتعليم ابنائه وتوفير الخدمات للمواطن ولقد حرص المجلس الانتقالي على تكريم اوائل الطلاب ايمانا منه بأهمية التعليم وبناء جيل متعلم يخدم وطنهة وشعبه.

ونجدد نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي موقفنا الثابت والداعم لمطالب شعبنا في تحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين وتسخير الموارد للتنمية الاساسية وايجاد الشفافية الكاملة وتمكين الشباب من قيادة المفاصل في الاجهزة العسكرية والمدنية.

الاخوة/ الحاضرون جميعا...
لايخفى عليكم اليوم مايدور ومايحاك ضد ابناء شبوة والجنوب عامة..ومن هنا نكرر دعوتنا لابناء شبوة خاصة والجنوب عامة بضرور التلاحم ونسيان الماضي وبدء صفحة بيضاء لنبني وطننا الذي طالما انتظرناة ونهتم بأبنائنا لنبني جيل متسلح بالعلم والايمان ليقود المرحلة لخدمة هذا الشعب بعد سنين من المعاناة والقهر والحرمان.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع على الطلاب المكرمين .. بحسب تسلسل المراكز .

حضر الحفل الاستاذ عيدروس باعوضة نائب القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ عبدالله صالح العمياء مدير التربية بمديرية عتق ومدراء الادارات بمكتب التربية ومدراء بعض المدارس .

كما حضر رؤوساء الدوائر بالقيادة المحلية بالمحافظة واعضاء الجمعية الوطنية وشخصيات اجتماعية وتربوية واولياء امور الطلاب وجمع حاشد من الجمهور .