خليفة الإنسانية تواصل إنعاش قطاع الرياضة في سقطرى

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 10:30:00
"خليفة الإنسانية" تواصل إنعاش قطاع الرياضة في سقطرى

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، دعم ورعاية البطولات الرياضية في أرخبيل سقطرى، ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها لإنعاش قطاع الرياضة وتنمية قدرات ومهارات أبناء المحافظة.
وشهد ملعب مدينة زايد في منطقة «ستوره»، اختتام بطولة «بومبارك» لكرة القدم، والتي أقيمت بمشاركة عدد من الأندية الرياضية والفرق الشعبية في أرخبيل سقطرى.
وفي حفل الاختتام الذي حضره مدير عام شرطة سقطرى، العميد علي أحمد عبدالله الرجدهي، وعدد من القيادات الرياضية في المحافظة، جرى تكريم الفائزين والفرق المشاركة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها مؤسسة «خليفة الإنسانية» لتنشيط الحركة الرياضية والشبابية في أرخبيل سقطرى.
وأكد العميد الرجدهي، أن البطولة الرياضية جاءت لدعم قطاع الشباب والرياضة، خصوصاً في فصل الصيف من أجل دفع الشباب لاستغلال أوقاتهم بفعاليات وأنشطة تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، مثمناً الدعم السخي واللامحدود الذي تقدمه مؤسسة «خليفة الإنسانية» في تطوير الحركة الرياضية في سقطرى، ودعم مختلف القطاعات الخدمية والتنموية من أجل إنعاش المحافظة، والارتقاء بها نحو الأفضل.
من جانبه، أوضح رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم جمعان أحمد محمد، أن البطولة استمرت قرابة شهرين، وشهدت أجواء تنافسية كبيرة بين أندية المحافظة البالغ عددها 17 نادياً، وعملت على إبراز عدد من المواهب الرياضية على ساحة المستديرة، معبراً عن تقدير الاتحاد العام لكرة القدم لجهود مؤسسة «خليفة الإنسانية» على ما تقدمه من دعم سخي للقطاع الرياضي والشبابي في الأرخبيل بدءاً من دعم الفرق والأندية، وأيضاً البنية التحتية من ملاعب، وغيره من تجهيزات فنية أخرى. كما قام اتحاد الكرة في سقطرى بتكريم خلفان المزروعي مندوب مؤسسة «خليفة الإنسانية» في سقطرى على دعمه السخي للقطاع الرياضي، والكابتن إسماعيل الجنيبي مسؤول الملف الرياضي في المؤسسة، وإدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سقطرى، تقديراً وعرفاناً على ما يبذله من جهود في إنجاح الحركة الرياضية في الأرخبيل بشكل عام.
وتعتبر بطولة «خريف نوجد»، لكرة القدم بطولة سنوية تقام بمنطقة «نوجد» الجنوبية، نظراً لما تتمتع به المنطقة من أجواء رائعة، وتحمل البطولة هذا العام اسم «بومبارك»، تيمناً بمندوب المؤسسات الإنسانية الإماراتية في سقطرى، وتقديراً للجهود التي قام بها في تنمية الأرخبيل ودعم مختلف القطاعات ومنها القطاع الرياضي. كما شهدت البطولة هذا العام معرضاً للتراث الشعبي السقطري الذي تم تنظيمه بجانب ملعب البطولة بجهود ودعم من مؤسسة «خليفة الإنسانية» وضم أقساماً متخصصة عكست العادات والتقاليد السقطرية القديمة والحرف والمشغولات اليدوية المختلفة التي يستخدمها الإنسان السقطري في جميع جوانب الحياة.