وقفة احتجاجية لمعلمي غيل باوزير بساحل حضرموت للمطالبة بتلبية حقوقهم

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 16:58:58
وقفة احتجاجية لمعلمي غيل باوزير بساحل حضرموت للمطالبة بتلبية حقوقهم
حضرموت / المشهد العربي / خاص
نفذ العشرات من المعلمين والمعلمات بمديرية غيل باوزير بساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، الوقفة الاحتجاجية الثانية للمطالبة بعدة حقوق أبرزها زيادة المرتبات.

وجاء في بيان الوقفة: أن الحق القانوني موجود بأيدينا وسنستخدمه في الوقت المناسب، وسنلاحق كل من تغطرس وتجبر وخوّف وهدد وتعسف في حق أي معلم ومعلمة، ولن نكلّ ولن نملّ في سبيل إحقاق الحق ولو كنا فئة قليلة، فنحن صامدون مستميتون ولن نتزعزع ومن تراجع وتردد .

‏ وأكد البيان أن المعلمين المضربين حريصين على استمرار العملية التربوية والتعليمية، وعدم تعطيلها ولكن من الخطأ والظلم والعنت أن يصلح الإنسان حال غيره وحاله يحتاج إلى معالجة وصلاح، وقد صبرنا بما فيه الكفاية وحانت ساعة التغيير.

وعبر البيان عن أسفه من تعامل مكتب التربية والتعليم ومكاتب فروعها في المديريات، في سبيل إفشال الإضراب بالإشاعة والكذب والتزوير والتهديدات بالخصم والغياب أو النقلة الظالمة حسبما ذكر البيان.

ودعا بيان الوقفة، السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت، القيام بدوره وسعيه بالمطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات في المحافظة الغنية بثرواتها المعدنية والعقول البشرية فمن الظلم أن تستنزف ثرواتها ويظل مربي الأجيال يتضور جوعا وهما ونكدا آخر الشهر.

وأعلن المعلمون بحضرموت تدشين الإضراب المفتوح للمطالبة بزيادة الأجور بنسبة 100% وصرف العلاوات والتأمين الصحي وزيادة رواتب المتعاقدين واستمراريتها إضافة لتطبيق الاستراتيجية العامة لهيكل الأجور والمرتبات بمراحلها المختلفة وكذا عمل هيكل أجور يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية الحالية.