قيادي فلسطيني: قطر تدعم حماس لتصفية القضية الفلسطينية

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 6:26 م
قيادي فلسطيني: قطر تدعم حماس لتصفية القضية الفلسطينية

اتهم قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، النظام القطري بتقوية خطاب التصعيد الذي انتهجه قادة حماس خلال الفترة الأخيرة، بعد فشل مفاوضات التهدئة مع إسرائيل، مشيراً إلى أن المشروع القطري يهدف لتصفية حركة حماس والقضية الفلسطينية.
وقال القيادي في الجبهة الشعبية، ذو الفقار سويرغو، إن "خطاب حماس عاد من جديد للتصعيد ويذكرنا بخطابها عام 2007، لا ضير من ذلك اذا كان هناك مستجدات وطنية تدعو لذلك، ولكن إذا كانت قطر هي من تقف خلف هذا التصعيد من خلال وعودات السفير العمادي، فإن الهدف من هذه الوعودات الخبيثة ليس فقط الذهاب نحو تصفية القضية الفلسطينية، بل أيضاً تصفية حركة حماس من خلال إدخالها في دهاليز المفاوضات غير المباشرة دون أي غطاء دولي أو عربي".
وزار مندوب النظام القطري في الأراضي الفلسطينية، محمد العمادي، قطاع غزة قبل أيام، والتقى بقيادة حركة حماس أكثر من مرة، فيما لم تصدر الحركة أي بيانات حول فحوى هذه اللقاءات.
وأضاف سويرغو، أنه "لن يكون ولا بأي حال من الأحوال الذهاب نحو المشروع القطري أفضل من خيارات الرئيس السيئة، ولا حتى سياسة الدولة المصرية المليئة بالغموض فيما يتعلق بملفات المصالحة"، على حد وصفه.
وتابع سويرغو، أنه "إذا كان الهدف هو المناورة وعدم الاستسلام أمام محاولات الابتزاز التي يمارسها الجميع على حركة حماس، فهذه المناورة لن تكون مجانية وسيكون لها تبعات خطيرة".
وسبق أن اتهم قيادات فلسطينية النظام القطري بمحاولة تقوية الجناح الرافض للمصالحة الفلسطينية داخل حركة حماس، وذلك ضمن المناكفة مع مصر التي تشارك مع عدد من دول الخليج العربي في مقاطعة النظام القطري.

التعليقات

النشرة

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 6:26 م

شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 هطول أمطار غزيرة  تسببت في غرق شوارعها وتعطيل حركة المرور تماماً.   وأظهر فيديو انت...

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 6:26 م

توفي قبل قليل الفنان الشعبي مجاهد " تمباكي " متأثرا بحالة تسمم تعرض لها نتيجة تعاطيه  و8 آخرون مادة مسكرة خلطت بالإسبرت بحسب مصادر طبية . وضل ال...

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 6:26 م

عقب إعلان المملكة العربية السعودية، نتيجة التحقيقات حول مصير الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، واعتراف الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقتل خاشقجي بالقنصل...

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 6:26 م

أشادت الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن الحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة الم...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك