برعاية البحسني.. تكريم المتفوقين وأوائل الطلاب بحضرموت

الخميس 20 سبتمبر 2018 17:09:30
برعاية البحسني.. تكريم المتفوقين وأوائل الطلاب بحضرموت
خاص

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل، اليوم الخميس، الحفل التكريمي الفني لأوائل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي المنصرم برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وفي الحفل الذي شهدته قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان مكتب وزارة التربية والتعليم بالمكلا، ألقى، جمال سالم عبدون وكيل الوزارة، كلمة ترحيبية أشاد فيها بجميع الحضور.

وأوضح أنه من خلال الحفل سيتم تكريم (300) من الطلاب والطالبات المتميزين والذين حققوا المراكز العشرة الأولى في شهادة إنهاء المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي الماضي على مستوى مديرياتهم .

وأكد أن ذلك يأتي من منطلق حرص قيادة المحافظة والتربية على إتاحة الفرصة لتكريم وتحفيز أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات الذين حرصوا على التنافس الشريف والاعتماد على أنفسهم في خوض هذه الاختبارات النهائية.

وتابع: المكتب يجهز لاحتفالية كبيرة في الأيام المقبلة لأوائل الطلاب والطالبات الذين حققوا المراتب الأولى على مستوى المحافظة والجمهورية في حفل بهيج يحضره راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.


وشهد الحفل الذي حضره مديري عموم مديريات الساحل ورؤساء الشعب ومديري الدوائر بمكتب الوزارة بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب والطالبات , فقرات متنوعة باًنشودة بصوت الطالب عبيد أحمد باكُرّي من طلاب ثانوية العلامة عبدالله محفوظ الحدّاد وقصيدة تحفيزية الشاعر التربوي المخضرّم محمد عبدالقوي الحبّاني ورائعة فنية حضرمية قدمها المتميّز أحمد علي الجفري. وعزف على أوتارها يسلم بافطيم.

ومشهد كوميدي اجتماعي تربوي هادف .. بعنوان: لكلّ مجتهد نصيب جسد شخصياته التربويين أسعد عبدالخالق ومحفوظ جمعان طايع . والطالب محمد مبارك برعية.

واختتمت الفقرات بلحظة التكريم الطلاب والطالبات من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بالمحافظة ومديري عموم مديريات الساحل بالدرع التقديرية التذكارية والمبالغ التحفيزية.