سفير السعودية بواشنطن: سنحمي البحر الأحمر من مليشيات إيران

الخميس 20 سبتمبر 2018 17:50:05
سفير السعودية بواشنطن: سنحمي البحر الأحمر من مليشيات إيران

قال السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية ، الأمير خالد بن سلمان، إن أمن البحر الأحمر من أمن بلاده والعالم أجمع .

وأكد في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المملكة ستواصل جهودها لحمايته والحفاظ على أمنه من "المليشيات المدعومة من إيران" والقرصنة.

وأضاف : "أن أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الأفريقي هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من 15% من حجم التجارة الدولية "

ومضى الأمير السعودي مؤكداً " سوف تستمر المملكة في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها المليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة".

وتابع: "لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تألُ جهداً في ذلك في العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير ".

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكريا ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء.

وتتهم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً والتحالف العربي، جماعة الحوثيين باستخدام ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية التي تأتيها من إيران وتطلقها على السعودية، وهو ما تنفيه الجماعة وطهران.