جامعة سيئون تدشن امتحانات القبول لبرنامجها الجديد تقنية المعلواتIT

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 00:33:08
جامعة سيئون تدشن امتحانات القبول لبرنامجها الجديد تقنية المعلواتIT
سيئون - المشهد العربي - خاص

دشن رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور رياض عبدالرحمن منقوش امتحانات المفاضلة للقبول في ( تقنية المعلومات ) أول برامج الجامعة الجديدة .

وخلال التدشين طاف رئيس الجامعة ومرافقيه قاعات الامتحانات متفقدا سير العملية الامتحانية مثمنا جهود نيابة شئون الطلاب في عملية التنسيق الملائمة للمظهر المشرف والمطلوب.

حيث يتنافس في امتحانات المفاضلة لهذا العام الجامعي 2018/2019م (140) طالب وطالبة للحصول على مقاعد في مساق (تقنية المعلوماتIT) في حين أنه تم قبول الطلاب المسجلين في مساق (التمويل والمصرفية الإسلامية ومعلم مجال اجتماعيات) دون امتحان مفاضلة كون عدد المتقدمين يتوافق مع الطاقة الاستيعابية التي حددتها الجامعة.

وقال رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري :"أن الجامعة تسعى إلى فتح تخصصات وكليات جديدة تواكب حاجة المجتمع لها ورغبات الطلاب بها خلال هذا العام والعام القادم".

وأشار إلى أن الفرصة سنحت للجميع بالتقديم في القبول من مختلف مناطق حضرموت وخارجها للالتحاق بالدراسة الجامعية .. منوها إلى أن هذه الأقسام الجديدة تعد فخر جامعة سيئون وإحدى إنجازاتها في هذه المرحلة، متمنيا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق.

بدوره قال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور رياض عبدالرحمن منقوش : "أن حضور الطلاب والطالبات في امتحانات المفاضلة في الفترتين كان بنسبة ٩٩%، مؤكدا أن المتقدمين للتخصصات (التمويل والمصرفية الإسلامية ومعلم مجال اجتماعيات) تم قبولهم دون امتحانات مفاضلة كون عددهم يتوافق مع الطاقة الاستيعابية التي حددتها الجامعة. وبالنسبة لنتائج المتقدمين لبرنامج (تقنية المعلومات) سيتم إعلانها قريبا، وينبغي على جميع الطلاب المقبولين القيام بإجراءات القيد تاريخ 7-9 أكتوبر 2018م لتستكمل لهم عملية القبول في الجامعة".

رافق رئيس الجامعة ونائبه خلال عملية التدشين الدكتور حسن أحمد بن سميط نائب عميد كلية التربية لشئون الطلاب رئيس لجنة امتحانات القبول بالجامعة ومدير عام القبول والتسجيل بالجامعة خالد سعيد بن سنان.