المقاومة الجنوبية بشبوة تهدد بوقف تصدير النفط

الخميس 27 سبتمبر 2018 22:34:47
المقاومة الجنوبية بشبوة تهدد بوقف تصدير النفط
شبوة / المشهد العربي / خاص
هددت المقاومة الجنوبية بمديريات رضوم وميفعة والروضة وحبان اليوم الخميس، بإيقاف تصدير النفط من حقول العقلة وعياذ المؤدي إلى خزانات النشيمة في حالة تجاهل الحكومة تنفيذ مطالبها.


وعقدت في مدينة حبان اجتماع طارئ للمقاومة الجنوبية جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في محافظة شبوة التي تعاني من إنعدام المشتقات النفطية وارتفاع سعرها وارتفاع أسعار السلع الغذائية.



وناقشت قيادة المقاومة الجنوبية في المديريات الأربع خلال اجتماعها أوضاع المحافظة والمعاناة التي أرهقت المواطن بسبب فساد الحكومة، بالإضافة إلى الاتفاق على الحلول المناسبة لإيقاف المتنفذين والنهابين من الحكومة لثروات المحافظة.



وطالبت القيادة بالكشف عما يتم انتاجه من النفط في شبوة بالأرقام الدقيقة, وتوريد حصة شبوة في البنك المركزي شبوة مع توريد جميع المصالح الأخرى الى البنك المركزي بشبوة.


كما طالبت كذلك بإخراج القوات الشمالية من العقلة وعياذ واستبدالها بقوات شبوانية وجنوبية، وتوقيف التوظيف من خارج شبوة والجنوب وإعطاء أبناء شبوة الأولوية في الوظائف وحفظ حقوق المديريات التي توجد فيها الشركات.


وشددت على ضرورة إيقاف شركة الحثيلي الفاسده من نقل النفط وفتح المجال أمام أبناء شبوة، ورفع نسبة شبوة في حصتها من النفط، ورفض أي مشاريع وهمية للتلاعب بحصة شبوة .