عصابة باليمن تطلق سراح مهاجر مقابل 3 آلاف دولار

الجمعة 28 سبتمبر 2018 9:37 م
عصابة باليمن تطلق سراح مهاجر مقابل 3 آلاف دولار
المشهد العربي - خاص

 أطلقت عصابة تقطع مسلحة قبل أسابيع سراح مهاجر صومالي بعد تسلمها 3000$ من أحد اقربائه احتجزته في المنطقة الرابطة بين محافظتي لحج وتعز .

وقال قريب المختطف الصومالي "  للمشهد العربي "إن العصابة المسلحة  احتجزت قريبه في منطقة الصبيحة بينما  كان  يسير على الأقدام منذ أيام على الطريق المؤدية الى محافظة تعز قاصدا الوصول الى ميناء بحري للركوب الى المملكة العربية السعودية .مشيرا إلى أن العصابة أجبرته على الاتصال بأي من أقربائه المقيمين في الخارج وطلب فدية قدرها 3 آلاف دولار و الإ فإن مصيره سيكون الموت ؛ لافتا الى أن العصابة قامت بتفتيشه ولم تجد بحوزته أي شيء ذي قيمه .

وروى  قريب المهاجر الصومالي ل " المشهد العربي " طريقة دخول ابن  خاله  الشاب  الى اليمن كمهاجر غير شرعي ؛ على متن قارب يملكه مهربون ووجهته المملكة العربية للعمل هناك بعد أن تقطعت به السبل في بلاده ولم يتمكن من مغادرة الصومال الى أوروبا حيث تقيم شقيقته ؛  مشيرا الى أن قريبه المهاجر نجا  و30 آخرين بينهم نساء من الغرق في البحر و السباحة الى أحد الشواطئ اليمنية في منطقة غير مأهولة بعد أن أجبرهم المهربون على القفز من المركب تحت تهديد السلاح وأخبروهم بأن المركب لا يستطيع التقدم أكثر باتجاه الساحل حتى لا يتم احتجازه ومن فيه من قبل القوات الدولية المنتشرة في المياه الإقليمية ".

وتابع " قبل أيام تلقيت اتصالا من شقيقة المختطف المقيمة في  السويد تبلغني و-هي تبكي - من أن شقيقها اتصل عليها واخبرها بأنه مختطف من قبل عصابة في منطقة قريبة من محافظة تعز وسيكون مصيره الذبح اذا لم يتم دفع فدية لعصابة التقطع قدرها 3 آلاف دولار للإفراج عنه وطالبت بعدم إقحام الجهات الأمنية في الأمر خوفا على حياة شقيقها .

وأكدت بأنها أرسلت بالفعل المبلغ المطلوب الى عدن ورقم هاتف محلي يمكنني عبره من التواصل مع الخاطفين لإتمام صفقة التبادل وهو ما تم بالفعل حيث تم التواصل مع الخاطفين وتحديد مكان تسليم المبلغ ليقوم الخاطفون دورهم بالإفراج عن الرهينة لافتا الى أن عملية التبادل تمت بسلام حيث أطلق الخاطفون الرهينة وقمنا بتسليمهم المبلغ وسمحوا لنا بالمغادرة مع الرهينة المختطف الذي قرر العودة الى الصومال بحرا بطريقة شرعية من خلال التنسيق مع منظمة الهجرة الدولية .

وبحسب منظمات دولية فإن المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون الى اليمن قادمين من بلدان القرن الأفريقي يتعرضون للمخاطر غير مدركين بطبيعة وأحوال البلد الذي يقوم المهربون بإيصالهم اليه .

 

التعليقات

النشرة

الجمعة 28 سبتمبر 2018 9:37 م

أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو باتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه في السويد طرفا النزاع في اليمن، لافتا إلى أن المحادثات بين حكومة الجمه...

الجمعة 28 سبتمبر 2018 9:37 م

رحبت وزارة الخارجية الأميركية بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في محادثات السويد، وخاصة  فيما يتعلق بالاتفاق الحاصل بشأن الحديدة وتعز. ورأت الخارج...

الجمعة 28 سبتمبر 2018 9:37 م

انصاعت الميليشيات الحوثية في ختام مشاورات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة بين والحكومة اليمنية والجماعة للموافقة على الانسحاب من مدينة الحديدة وموا...

الجمعة 28 سبتمبر 2018 9:37 م

انتهت مشاورات السويد بتوقيع الفرقاء على مسودة اتفاق حول الحديدة وموانئها الثلاثة، دون التوصل إلى اتفاق لباقي النقاط الخلافية العالقة، وامتثل الأنقلا...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك