وثيقة.. المليشيا تبيع بطاقات المساعدات الإغاثية لمواطني الحديدة

السبت 29 سبتمبر 2018 19:51:46
وثيقة.. المليشيا تبيع بطاقات المساعدات الإغاثية لمواطني الحديدة
الحديدة - المشهد العربي - خاص
كشفت وثيقة مسربة عن بيع مليشيا الحوثي الانقلابية لبطاقات المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات لسكان الحديدة.

واعترفت مليشيات الحوثي على لسان أحد قيادات السلطة المحلية الخاضعة لسيطرتها ببيع لجانها الإشرافية المساعدات الإنسانية بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وجاء في الوثيقة الموجهة من قيادات السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة الانقلاب، مطالبة مدير مديرية الحوك علي هندي من محافظ المليشيا تلقي عدد من شكاوى المواطنين بعدم حصولهم على البطاقة الإغاثية.

وطالبت الوثيقة عقب بيع لجان التوزيع المعينة من قبل المليشيا بطاقة المساعدات، بإحالة عناصر المليشيا المتورطة للتحقيق لدى البحث الجنائي، وهو اعتراف واضح ببيع المليشيا المساعدات وحرمان المواطنين منها. 

واشتكى العديد من المواطنين لعدم حصولهم على السلة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي الذي خصص أكثر من 73 ألف سلة غذائية لمديريات المدينة الثلاث (الحوك، الميناء، الحالي).

وأفادوا بأن المليشيات أدخلت ضمن المنظمة الدولية ومنظمات إغاثية عناصر تابعين لها، ويقومون بتوزيع بطاقات المساعدات لمن يقاتل في صفوفهم، إلى جانب استحواذهم على النصيب الأكبر من السلال الغذائية تحت اسم "الخمس".

وتعد عملية نهب المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية من أفواه الفقراء، انتهاكا آخر تتكرر فصوله يوميا امام أعين راصدي الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية العاملة في مناطق سيطرة الانقلاب، وأصبحت المساعدات المقدمة التي تصل إلى أيادي المليشيا دعما تحت مظلة الإغاثة.

واقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤخرا، مخازن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في محافظة الحديدة، غربي اليمن، وذلك للمرة الثانية خلال شهر سبتمبر الجاري.