المغني الأيرلندي ناثان كارتر يكشف عن سلفه الملكي اليمن

السبت 29 سبتمبر 2018 20:29:53
المغني الأيرلندي ناثان كارتر يكشف عن سلفه الملكي اليمن
ترجمة خاصة بالمشهد العربي

كشف مغني الريف الأيرلندي ناثان كارتر النقاب عن أن جدته كانت أميرة من اليمن، إلا أنها كانت منبوذة من عائلتها بعد أن هربت مع جد ناثان.

وفي حديثه مع المذيع ريان توبريدي على شبكة راديو وتليفزيون أيرلندا (آر تي إي) وترجمه (المشهد العربي)، قال ناثان كارتر: "تُوفيت جدتي لأبي وأبي منذ حوالي عشر سنوات، ولكن قصتهم غير عادية إلى حد كبير في حقيقة أن جدتي كانت من اليمن في الشرق الأقصى، وكانت عائلتها هي العائلة المالكة في ذلك الوقت، لذا كانت في الواقع أميرة."

وأضاف ناثان: "وقعت جدتي في حب جدي الذي كان يعمل بنّاء في قصر والدها، فهربت معه، وتبرأت العائلة منها، لقد تركت كل المال وهربت مع جدي جون كارتر الذي كان يعمل بنّاء من ليفربول."

وتابع المغني الأيرلندي: "كانت جدتي رومانسية للغاية، لقد تخلت عن المال، واتبعت قلبها، لذلك فأنا لدي دم يمني / أيرلندي. "

ومن المقرر أن يطلق ناثان كارتر - البالغ من العمر 28 عامًا، والذي انتقل إلى أيرلندا عندما كان في الثامنة عشرة من عمره - سيرته الذاتية قريبًا، لكنه قال في البداية إنه شعر بالدهشة عندما عرض عليه الناشرون كتابة قصة حياته.

وأضاف ناثان: "ضحكت في بادئ الأمر وقلت ماذا علي أن أكتب عن حياتي! ورد الناشرون قائلين: نعتقد أن هناك طلبًا، ونعتقد أن معجبيك سيهتمون بسماع القصة". وتابع: "لذا فقد اجتمعت مع كاتبة رائعة تُدعى إيما هيذرينجتون من مقاطعة تيرون الأيرلندية لكتابة قصة حياتي."

 

للقراءة من الرابط الاصلي