وزير خارجية البحرين يفتح النار على قطر وإيران.. ماذا قال؟

السبت 29 سبتمبر 2018 22:12:00
وزير خارجية البحرين يفتح النار على قطر وإيران.. ماذا قال؟
هاجم وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد، النظامين الإيراني والقطري بسبب دعهم للإرهاب في الشرق الأوسط.

وقال إن النظام الإيراني يتبنى سياسة التخريب وإسقاط الدول ودعم الجماعات الإرهابية، مشيرا في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن حكام إيران يطمعون في الهيمنة على المنطقة، عن طريق تصدير ثورتهم ونشر أيديولوجيتهم المتطرفة، منوها بأن مملكة البحرين تقف مع المغرب ضد المؤامرات الإيرانية ومحاولات التدخل في شؤونها الداخلية.

وشدد ، على أن إيران هي مصدر الصواريخ التي تهدد أمن المنطقة، وتهدد الملاحة البحرية الدولية في مضيق هرمز وباب المندب، لافتا إلى أن المليشيات الانقلابية في اليمن المدعومة من طهران تطلق الصواريخ باتجاه السعودية وتهدد أمن المنطقة والممرات البحرية.

ولفت إلى أن البحرين تحرص على تفعيل أسس التحالف البناء الفعال، مثل التحالف الإسلامي العسكري، وتحالف دعم الشرعية في اليمن، وأنها ملتزمة بالمشاركة في تحالف دعم الشرعية باليمن، لمساعدة أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وبشأن الأزمة القطرية، أكد وزير الخارجية البحريني أن الدوحة تصر على سياستها التي تتناقض مع مفهوم الأمن الجماعي، وتقوم على نشر الإرهاب وتغذيته وإسقاط أنظمة الحكم الوطنية، وتابع قائلا: "ما زال يحدونا الأمل في أن تعود قطر إلى رشدها وتؤكد حسن نياتها".