ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لإغاثة المحافظات المحررة

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث 1000 أسرة في زنجبار أبين .. صور

الأحد 30 سبتمبر 2018 00:32:21
الهلال الأحمر الإماراتي يغيث 1000 أسرة في زنجبار أبين .. صور

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح السبت، مساعدات غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، استهدفت 1000 أسرة.

ويأتي هذا ضمن مكرمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في مشروع الاستجابة العاجلة لإغاثة وتقديم المساعدات إلى المحافظات اليمنية المحررة.

وقال غسان شيخ، مدير مديرية زنجبار، إنه تم "استقبال الإغاثة المقدمة من ذراع الإمارات للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي، ولم تألو دولة الإمارات العربية المتحدة جهداً في إغاثة المحتاجين والنازحين والأسر المتعففة في عموم البلاد"، مضيفا أن "يد الخير الإماراتية تمتد إلينا في محافظة أبين لتذليل الصعاب والمشكلات الحياتية والخدمية منذ عام 2015".

وعملت الإمارات، منذ انطلاقة التحالف العربي، على تطبيع الأوضاع وتنمية وتطوير وتأهيل كثير من المجالات والقطاعات الحيوية، كالتعليم والصحة والإغاثة والمياه والأمن الغذائي.

وأكد شيخ أن "الهلال الأحمر الإماراتي سباق دائما في الاستجابة لإغاثة المتضررين ونصرة المستضعفين"، وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعبا على كل ما يقدمونه لبلادنا وشعبنا.

المستفيدون من المساعدات عبروا بدورهم عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي على إغاثته لهم وتقديمه العون والمساعدة، وثمنوا هذه اللفتة الكريمة التي كانت امتدادا لعدد من المساعدات التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي، وأسهمت بتخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

يشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يعمل على قدم وساق في الوصول إلى المحتاجين والنازحين في مختلف القرى والمناطق والأرياف النائية في اليمن، لتقديم العون والمساعدة ضمن سلسلة أعماله الخيرية والخدمية والتنموية في إطار عام زايد 2018.