ثقافية الانتقالي تنظم ندوة تثقيفية لتعزيز الوعي المدني وترسيخ ثقافة الاحتجاج السلمي

الاثنين 1 أكتوبر 2018 00:35:51
ثقافية الانتقالي تنظم ندوة تثقيفية لتعزيز الوعي المدني وترسيخ ثقافة الاحتجاج السلمي
عدن - المشهد العربي - خاص

نظمت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بعنوان "ثقافة العصيان المدني"، وذلك إسهاماً من المجلس لتعزيز الوعي المدني وترسيخ ثقافة الاحتجاج السلمي بمختلف أشكاله وصوره.

وفي مستهل الندوة ألقى أ. عمرو محمد عقيل، رئيس الدائرة الثقافية، كلمة رحب من خلالها بالحضور، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، وأعضاء هيئة الرئاسة، مؤكدًا على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، سيظل سنداً لمطالب الجماهير المشروعة.

 

و شارك في الندوة 31 مشاركاً، ومشاركة، من لجنة التصعيد الثوري ومن القانونيين والحقوقيين والتربويين والصحفيين والإعلاميين وشباب مستقل، وقدمت فيها أوراقاً متخصصة ومكرسة عن العصيان المدني، بدأتها  د. تماني علي السيف، المحاضرة في الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب جامعة صنعاء، بورقة تناولت تاريخية العصيان المدني في الجنوب وتطورات أحداثه حتى الحاضر، اتبعها أ.هيثم جواس، المحاضر بكلية الاقتصاد، الذي قدن ورقته المتخصصة في تعاريف ومفاهيم ومبادئ وأهداف العصيان المدني .

وفي أجواء تفاعلية وتشاركية نوعية من قبل المشاركين خرجت الندوة بحصيلة من التوصيات والمعارف الجديدة المتعلقة بموضوع الندوة، كما عرض على المشاركين، ريبورتاج لخص الحركة الشعبية للعصيان المدني في الجنوب.