محلل سياسي يفضح تمويل تنظيم الحمدين لمدارس الحوثيين بصعدة وحجة

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 10:09:03
 محلل سياسي يفضح تمويل "تنظيم الحمدين" لمدارس الحوثيين بصعدة وحجة

قال المحلل السياسي اليمني الدكتور يوسف اليوسفى، إن كلمة تميم بن حمد أمير قطر، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى الدورة الـ73، تأتى فى إطار تاريخ طويل من المغالطات والنفاق الذى تعود عليه النظام القطرى، وتابع: أن كذب أمير قطر على منصة أممية فهذا أمر بسيط جداً أمام ما يرتكبه تنظيم الحمدين منذ انقلاب 1995 .
وأضاف اليوسفى ، خلال اتصال هاتفى ببرنامج حصاد الأسبوع ، الذى تقدمه الإعلاميتين نور الصباح ورباب النجار عبر فضائية مباشر قطر ، أن حقد تنظيم الحمدين نابع من عدم وقوف الدول العربية إلى جوار الأمير الوالد حمد بن خليفة عندما انقلب على والده الذى هو الجد للأمير الحالى، وتابع: فعمد الأب والأبن فى تنفيذ مخطط خبيث وقذر يهدف إلى تفكيك المنطقة العربية والنيل من شعوبها من خلال تربية ورعاية الإرهابيين والمتطرفين .

وأوضح المحلل السياسى اليمنى، أن تنظيم الحمدين، يدعم الإخوان من ناحية ومن ناحية أخرى يدعم الحوثيين رغم أنهم طرف نقيض، وتابع: قبل عام 2000 أنفقت قطر ملايين الدولارات على تعليم الحوثيين المذهب الشيعى الرافضى.. وكانت معاهد بعينها فى محافظتى حجة وصعدة باليمن تتلقى مبالغ شهرية من قطر من أجل تعلم المذهب الأثنى عشرى .

ولفت اليوسفى ، إلى أن النظام القطرى دعمت الحوثيين بمليار دولار تحت مزاعم إعمار صعدة خلال الحروب الـ6 التى شنتها عناصر الحوثى، على المملكة العربية السعودية، وتابع: يدعى انه يسعى للمحافظة على حقوق الإنسان من خلال قناة المعروفة وبعض المنابر الإعلامية التابعة لها، ومن ثم ينتهك هذه الحقوق على أرض الواقع من خلال دعم التنظيمات الإرهابية التى تنشر الفوضى والإرهاب والقتل فى البلدان .