دراسة صادمة عن تناول القهوة بعد الاستيقاظ من النوم

الأحد 07 أكتوبر 2018 2:20 م
دراسة صادمة عن تناول القهوة بعد الاستيقاظ من النوم

حذّرت دراسة جديدة ، من احتساء القهوة بمجرد الاستيقاظ من النوم؛ لأن التوقيت غير مناسب.
وأشارت الخبيرة في شؤون التغذية، لورا سيبولا، إلى أنه من الأفضل شرب الإنسان قهوته بعد ثلاث أو أربع ساعات من الاستيقاظ؛ لأن هذا أكثر فائدة لصحته.
وهناك حرص لدى عديد من الأشخاص على احتساء القهوة قبل بدء نهارهم حتى يحصلوا على جرعة من الكافين الذي يقوم بتنبيههم وطرد النُعاس عنهم، وتكشف التقديرات، على سبيل المثال، أن 65 في المئة من الأمريكيين يشربون القهوة بهذا الشكل يومي، وفق "سكاي نيوز".
وتوضح سيبولا التي أصدرت كتابًا عن الحمية وصحة المرأة أن هرمون الكورتيزول المرتبط بالتعب يكون في مستوى مرتفع حين يستيقظ الإنسان من النوم، ولذلك فإن شرب الكافيين في هذا الوضع سيزيد من التوتر ولن يؤدي إلى الشعور بالراحة.
وتضيف أن شرب القهوة يصبح مناسبًا حين ينخفض مستوى إنتاج الكورتيزول في الجسم على اعتبار أن الإنسان الذي يستيقظ الساعة السابعة مثلًا ليبدأ عمله، يمكنه احتساء المشروب المنبه في العاشرة أو الحادية عشرة.
وكشفت دراسات طبية -في وقت سابق- أن شرب القهوة يعود بمنافع كبرى على صحة الإنسان، مثل الوقاية من أمراض القلب والسرطان والخرف.
وتوصي الخبيرة بالشرب المعتدل للقهوة وعدم الإكثار منها، لأن الإفراط قد يؤدي إلى متاعب صحية من قبيل القلق والأرق، ولتفادي هذا الاعتماد الكبير على القهوة يجدر بالناس أيضًا أن يأخذوا قسطًا كافيًا من النوم خلال فترة الليل.

التعليقات

صحة

الثلاثاء 26 يونيو 2018 1:01 ص

كشفت دراسة حديثة ، أن تناول الخضراوات التي تنتمي إلى "الفصيلة الثومية" مثل البصل والثوم والكراث، يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء. وخلال بحث علمي، أ...

الثلاثاء 26 يونيو 2018 1:01 ص

توصلت دراسة  طبية حديثة، إلى أن تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميًا،  يتسبب في أضرار بالغة للعين، ويؤثر تحديدا على قدرتها في تمييز الألوان....

الثلاثاء 26 يونيو 2018 1:01 ص

 قالت دراسة أمريكية حديثة، إن مرضى السكري الذين يتناولون المكسرات بانتظام ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب مقارنة بنظرائهم ممن لا يأكلون...

الثلاثاء 26 يونيو 2018 1:01 ص

في إنجاز غير عادي، كشف علماء أستراليون، خلايا مناعة قادرة على محاربة جميع فيروسات الإنفلونزا المعروفة. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة ميل...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك