بالصور.. جامعة سعودية تطلق حملة تبرع بالدم لمرابطي الحد الجنوبي

الأحد 7 أكتوبر 2018 16:19:03
بالصور.. جامعة سعودية تطلق حملة تبرع بالدم لمرابطي الحد الجنوبي

نظمت كلية العلوم والآداب بمحافظة وادي الدواسر ضمن فعاليات اليوم الوطني 88، حملة للتبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي بالتعاون مع مستشفى وادي الدواسر العام بالعيادات المتنقلة داخل الحرم الجامعي، والتي شهدت إقبالًا ملحوظًا من منسوبي الكلية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين.
واحتفلت وكالة جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز للفروع بوادي الدواسر والسليل، مؤخرًا، بالذكرى الـ88 لليوم الوطني، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد ومحافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، ووكلاء الجامعة وعمداء كليات المنطقة، وعدد من قيادات الجامعة والقيادات بالمحافظة.
بدأت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب علي بن مسيب المسيب، ثم عُرض فيلم وثائقي بعنوان "طموح وطن"، تبعه كلمة لوكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالله بن محمد الصقر.
وأكد الصقر، في كلمته، أهمية هذه المناسبة التي تحمل ذكرى التأسيس والتوحيد على يدي الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن، بعد ملحمة من البطولات تلاها الأمن والأمان والاستقرار والخير العميم والتقدم والرخاء والازدهار؛ ليتمم تلك المسيرة أبناؤه الملوك ممن ساروا على نهجه فكان كل منهم خير خلف لخير سلف.
بعد ذلك أعلنت كليات محافظتي وادي الدواسر والسليل عدة مبادرات وطنية ومجتمعية، استمع بعدها الجميع إلى قصيدة بعنوان، "صورة المجد" للشاعر راجس بن مبارك الخضاري، كما شاهد الحضور عرض مرئي بعنوان: "مفاخرة ".
ووصف مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الحامد، اليوم الوطني باللحظة الاستثنائية لكافة الشعب السعودي؛ تمت فيه الوحدة والتوحيد والأمن والاستقرار على يد الملك المؤسس، ومواصلة أبنائه الملوك مسيرته حتى أصبحت المملكة العربية السعودية في مراكز الصدارة بين دول العالم، إذ تشكل ثقلًا عالميًّا، وتحتل مكانة مرموقة في الاقتصاد العالمي.
وتطرق في ختام كلمته إلى ما حققته جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في وقت وجيز من إنجازات رائعة وبرامجها الـ19 المعتمدة دوليًّا، وأكد حرص الجامعة؛ على أن يكون خريجوها متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارة، وقادرين على المنافسة في سوق العمل بكفاءة عالية.