وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يتفقدان سير امتحانات القبول للسنة التحضيرية بكلية الطب ( صور )

الاثنين 8 أكتوبر 2018 00:26:07
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يتفقدان سير امتحانات القبول للسنة التحضيرية بكلية الطب ( صور )
عدن - المشهد العربي - خاص

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن, صباح اليوم الأحد, 7 أكتوبر/تشرين الأول 2018, امتحانات القبول في كلية الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات) وكلية التمريض ضمن برنامج السنة التحضيرية بجامعة عدن.

وأشاد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة بنجاح تجربة السنة التحضيرية في جامعة عدن للسنة الثانية على التوالي, كتجربة جديدة على الجامعات اليمنية, كما أشاد عاليًا بالترتيبات الجيدة لقاعات الامتحان.

من جهته, أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور على نجاح العام الأول من برنامج السنة التحضيرية في تهيئة الطلاب جيدًا للسنة الأولى من دراستهم الجامعية التي ستبدأ الأسبوع المقبل, مبديًا سعادته بتزامن امتحانات القبول للعام الثاني على التوالي من البرنامج مع العيد الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وكشف رئيس الجامعة أن ثلاثة آلاف طالب وطالبة جلسوا لامتحانات القبول للعام الجامعي الحالي 2018/2019, للتنافس على 750 مقعدًا في كلية الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات) وكلية التمريض, فيما سيجلس الطلاب المتقدمون للدراسة في كليتي الأسنان والصيدلة لأداء امتحانات القبول يومي الثلاثاء والخميس المقبلين على التوالي.

وتخضع لبرنامج السنة التحضيرية سبع كليات من بين 24 كلية تتكون منها جامعة عدن, هي:

الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), طب الأسنان, الصيدلة, التمريض, الهندسة, اللغات, والعلوم الإدارية (المحاسبة وإدارة الأعمال).

من جانبه أكد القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور أحمد سعيد المنصوب على أهمية السنة التحضيرية التي قال إنها تساعد الكليات في اختيار الأفضل من بين الطلاب الأذكياء الذي يتقدمون للدراسة الجامعية, مشددًا على أن البرنامج الفريد من نوعه يساهم في عملية انتخاب متواصلة للأفضل من بين الأعداد الكبيرة للمقبلين على التعليم الأكاديمي.

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس, وأمين عام الجامعة الأستاذ محمد حسن سالم, وعمداء كليات الصيدلة وطب الأسنان والتمريض, بالإضافة إلى مسجل عام الجامعة وعدد من مدراء العموم بالجامعة.