الملكة الصغيرة تعيد سيف الفايكينغ الأثري

الاثنين 08 أكتوبر 2018 2:55 ص
"الملكة الصغيرة"  تعيد سيف  "الفايكينغ"  الأثري

أطلق مواطنون سويديون على فتاة صغيرة، تبلغ من العمر 8 سنوات، لقب "ملكة السويد"، وذلك لإيجادها اكتشافا مثيرا في بحيرة.

وعثرت ساغا فانيسيك، على السيف أثناء لعبها في بحيرة فيدوشرن، الواقع قرب منزل عائلتها المخصّص للعطلات، جنوب السويد، على سيف أثري يعود إلى عصر الفايكينغ".

وأرجع خبراء في متحف جونكوبينز لانس السويديعمر السيف إلى أكثر من 1500 عام، وفق ما نقلت "سي إن إن" عن موقع "ذا لوكال".

وتحدثت فانيسيك عن عثورها على السيف قائلة: "كنت خارج الماء، أرمي عصيا وحجارة وأشياء أخرى، لأرى إلى أي عمق تصل، ومن ثم وجدت شيئا يشبه العصا".

وأضافت: "قمت بالتقاط ذلك الشيء وسحبته لخارج الماء، حيث كان لديه مقبض، ومدببا في النهاية وكله صدئ، وناديت والدي، الذي جرى مسرعا ليأخذ السيف".

وأثار اكتشاف الفتاة الصغيرة للسيف إعجاب المواطنين، الذين أطلقوا على فانيسيك لقب "ملكة السويد"، في إشارة إلى أسطورة الملك آرثر، الذي ورث الحكم بعد تسلمه لسيف سحري من سيدة البحيرة.

وعلّق والد فانيسيك في منشور على "فيسبوك" حول اكتشاف ابنته قائلا: "عثر على سيف يعود للعصر الحديدي مع غمده المصنوع من الخشب والجلد، وهو السيف الأول من نوعه الذي يعثر عليه في الدول الإسكندنافية".

وطبقا لميكائيل نوردستروم، خبير الآثار في المتحف السويدي، فإن عمليات بحث جديدة تمت في البحيرة، أسفرت عن العثور على "بروش" يعود إلى نفس الفترة الزمنية التي ينتمي إليها السيف، وبأن المكان كان على الأغلب موقعا لتقديم الأضاحي البشرية.

التعليقات

ثقافة و فن

الاثنين 08 أكتوبر 2018 2:55 ص

نشرت الإعلامية السعودية، سكينة المشخيص، اليوم، فيديو للطفلة هنادي من اليمن. وقالت في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "الطفلة هنادي من ال...

الاثنين 08 أكتوبر 2018 2:55 ص

بعد الأخبار المنتشرة مؤخرا عن خيانة نجم الغناء أوفست لزوجته أم طفلته مغنية الراب الشهيرة كاردي بي، وإعلان الأخيرة انفصالها عن زوجها أوفست، يحا...

الاثنين 08 أكتوبر 2018 2:55 ص

كرم مهرجان أيام قرطاج المسرحية الفنان الفلسطينية عرين عمري، كأحد رموز المسرح والفن الفلسطينى، خاصة وأنها تعد من أشهر الفنانات الفلسطينيات ولها تجارب ع...

الاثنين 08 أكتوبر 2018 2:55 ص

يحيي النجم اللبناني وائل جسار والمطربة اللبنانية دينا حايك اليوم السبت، حفلا غنائيا بتونس العاصمة بأحد الفنادق الكبرى، وكان الفنانان اللبنانيان قد وصل...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك