فوائد مذهلة لشرب كوب من الحليب في الصباح

الاثنين 08 أكتوبر 2018 10:47 ص
فوائد مذهلة لشرب كوب من الحليب في الصباح

كشفت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء بجامعة تورنتو الكندية، أن شرب كوب من الحليب في وجبة الإفطار يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم لبقية اليوم.
الهدف من الدراسة، هو تطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وعلاج السمنة ومرض السكري من النوع الثاني بحسب ما ذكر موقع "أليمنيتي" الإسباني.
وقالت الدراسة إن الباحثين وجدوا أن استهلاك الحليب مع الحبوب الأساسية (رقائق الذرة) في وجبة الإفطار، يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم.
وأثبتت نتائج الدراسة أن تناول وجبة الإفطار مع الحليب (خاصة الغنية بالبروتينات كالبيض)، يقلل من تركيز الجلوكوز في الدم إلى ما بعد تناول الوجبة بعدة ساعات.
ويحتوي "الكازين" (البروتين الرئيس في الحليب) على قيمة بيولوجية عالية، وهو عنصر غني بالأحماض الأمينية الأساسية خاصة التي تعمل على تقوية العضلات.
ويوفر كوب من الحليب معظم الكالسيوم الذي تحتاج إليه أجسامنا على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للبروتين وفيتامين (د)، الذي يشيع نقصه بشكل متزايد بين الأطفال وكبار السن.

التعليقات

صحة

السبت 17 فبراير 2018 1:42 ص

كشفت دراسة حديثة ، أن تناول الخضراوات التي تنتمي إلى "الفصيلة الثومية" مثل البصل والثوم والكراث، يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء. وخلال بحث علمي، أ...

السبت 17 فبراير 2018 1:42 ص

توصلت دراسة  طبية حديثة، إلى أن تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميًا،  يتسبب في أضرار بالغة للعين، ويؤثر تحديدا على قدرتها في تمييز الألوان....

السبت 17 فبراير 2018 1:42 ص

 قالت دراسة أمريكية حديثة، إن مرضى السكري الذين يتناولون المكسرات بانتظام ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب مقارنة بنظرائهم ممن لا يأكلون...

السبت 17 فبراير 2018 1:42 ص

في إنجاز غير عادي، كشف علماء أستراليون، خلايا مناعة قادرة على محاربة جميع فيروسات الإنفلونزا المعروفة. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة ميل...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك