التكافل الفرنسية تبدأ بتأهيل مشروع مياه عشران في كرش بلحج

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 02:10:15
التكافل الفرنسية تبدأ بتأهيل مشروع مياه عشران في كرش بلحج
لحج - المشهد العربي - خاص

بدأت منظمة التكافل الفرنسية أمس الإثنين  بعملية  تأهيل مشروع مياه منطقة عشران بكرش محافظة لحج بحضور مدير عام المديرية والمهندسة منى عوض ضابط قسم المشاريع للمنظمة والمهندس شاهر وجميل شديق شيخ المنطقة وحشد من المواطنين .

  

حيث تم  تشكيل لجنة مجتمعية تتولى الاشراف والتنظيم لعمل المشرع وتم الانتخاب للجنة من قبل المستفيدين وبصورة علنية وتكونت اللجنة من (10) افراد منهم (6) من الذكور و(4) من النساء .             

 

وتكون المشروع الذي سيستفيد منه اكثر من (421) نسمة  من مضخة تعمل بالطاقة الشمسية وتوفير خزانات على مرتفعات المنطقة بالاضافة الى مد شبكة من البئر للخزان ومن الخزان الى القرى الاربع المستفيدة من المشروع التي سيتم عمل فيها مراكز توزيع .     

 

وخلال اللقاء الذي حضره المواطنين اشاد مدير عام المديرية عماد غانم بالتدخلات الانسانية المتعددة لمنظمة التكافل الفرنسية وتحديدا في مجالات المياه والصحة وبرنامج النقد مقابل الغذاء .

 

مؤكدا بأن المشروع سيخفف من عناء الأسر وابنائها وسيمكن الفتاة بالمنطقة من الالتحاق بالتعليم وكذلك الاطفال المشغولين بتوصيل المياه من اماكن بعيدة .

 

كما دعا  جميع المنظمات الانسانية الى توجيه مساعداتها للمديرية لاسيما وهناك اكثر من 3 الاف اسرة مازالت نازحة من والى المديرية بسبب استمرار الحرب في الجهة الغربية للمديرية ناهيك عن الغلاء الفاحش للأسعار الذي يهدد بالمجاعة المخيفة خاصة وانه وصل سعر الدقيق الى عشرين الف ريال بفعل عصابات ومافيا الفساد الممنهج .  

 

من جانبها اشادت منسقة المنظمة والمشروع بالدور العملي والتواصل المستمر لمدير عام المديرية مع المنظمات من بينها منظمة التكافل الفرنسية .