طفل يحطم رقما قياسيا في سرعة ضربات القلب بالعالم صور

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:28 ص
طفل يحطم رقما قياسيا في سرعة ضربات القلب بالعالم "صور"

يعاني طفل بريطاني في سن العاشرة من حالة مرضية، تسببت في تسارع نبضات قلبه بمعدل أسرع 3 مرات من المعدل الطبيعي للأشخاص العاديين، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وحسب الصحيفة، أدى ذلك إلى رؤية قلب الطفل الذي يدعى جاك سيرل، وهو ينبض من صدره من شدة دقات القلب، الأمر الذي فاجأ الأطباء”.

وعند مراجعة سيرل للأطباء في مركز A & E في يناير الماضي، وجد الأطباء أن معدل ضربات القلب بلغ 301 نبضة في الدقيقة، وتوقع الأطباء أن ذلك المعدل يمكن أن يقتله، وظن الأطباء في البداية أن الماكينة التي قاست معدل ضربات قلب الصبي فيها عيوب، قبل أن تؤكد اختبارات أخرى أنه يعاني من حالة “تسرع القلب فوق البطيني”.

وتُسبب هذه الحالة معدل ضربات سريع بشكل غير طبيعي بسبب نشاط كهربائي غير عادي في الجزء العلوي من القلب.

وبعد قضاء يومين في مستشفى “أدينبروك”، تم إرسال الطفل إلى منزله مع مزيد من العقاقير وأجبر على الانتظار خمسة أشهر قبل أن يتمكن من إجراء عملية جراحية لتصحيح العيب، واستعاد الصبي الآن عافيته بالكامل.

ويبلغ معدل ضربات القلب الطبيعي المعتاد لطفل في عمر 10 سنوات من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة، وفقًا لموقع Medline Plus للمعلومات الصحية على الإنترنت.

ويعتبر أسرع معدل ضربات قلب على الإطلاق هو 480 نبضة في الدقيقة لشخص بالغ، ولم يتم تسجيل أي رقم قياسي لطفل، وهو ما يجعل الطفل صاحب الضربات الأسرع في العالم.

التعليقات

منوعات

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:28 ص

أعلنت شركة "آر آر" للمزادات، أنه تم بيع قطعة من القمر يقدر وزنها بـ5.5 كيلو جرامات، في مزاد علني، أمس الجمعة، بأكثر من نصف مليون دولار. وأعلنت ال...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:28 ص

أكدت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن شبيهة زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تلقت تهديدات بالقتل والاغتصاب. وقالت شبيهة ميلانيا، إنها تلقت العديد من...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:28 ص

وثق مقطع فيديو موقفًا محرجًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ حيث استسلم للنوم أثناء مؤتمر صحفي مع نظيره المولدوفي إيجور دوندون. حاول أردوغان فرك عينيه...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:28 ص

قام فريق علمي، يتألف من 3 باحثين، أثناء إجراء تجارب معملية باختراع كاميرا تفوق سرعتها الكاميرات الأسرع على مستوى العالم، والتي تصور بسرعة 1 إلى 1 من 1...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك