طفل يحطم رقما قياسيا في سرعة ضربات القلب بالعالم صور

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:29 ص
طفل يحطم رقما قياسيا في سرعة ضربات القلب بالعالم "صور"

يعاني طفل بريطاني في سن العاشرة من حالة مرضية، تسببت في تسارع نبضات قلبه بمعدل أسرع 3 مرات من المعدل الطبيعي للأشخاص العاديين، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وحسب الصحيفة، أدى ذلك إلى رؤية قلب الطفل الذي يدعى جاك سيرل، وهو ينبض من صدره من شدة دقات القلب، الأمر الذي فاجأ الأطباء”.

وعند مراجعة سيرل للأطباء في مركز A & E في يناير الماضي، وجد الأطباء أن معدل ضربات القلب بلغ 301 نبضة في الدقيقة، وتوقع الأطباء أن ذلك المعدل يمكن أن يقتله، وظن الأطباء في البداية أن الماكينة التي قاست معدل ضربات قلب الصبي فيها عيوب، قبل أن تؤكد اختبارات أخرى أنه يعاني من حالة “تسرع القلب فوق البطيني”.

وتُسبب هذه الحالة معدل ضربات سريع بشكل غير طبيعي بسبب نشاط كهربائي غير عادي في الجزء العلوي من القلب.

وبعد قضاء يومين في مستشفى “أدينبروك”، تم إرسال الطفل إلى منزله مع مزيد من العقاقير وأجبر على الانتظار خمسة أشهر قبل أن يتمكن من إجراء عملية جراحية لتصحيح العيب، واستعاد الصبي الآن عافيته بالكامل.

ويبلغ معدل ضربات القلب الطبيعي المعتاد لطفل في عمر 10 سنوات من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة، وفقًا لموقع Medline Plus للمعلومات الصحية على الإنترنت.

ويعتبر أسرع معدل ضربات قلب على الإطلاق هو 480 نبضة في الدقيقة لشخص بالغ، ولم يتم تسجيل أي رقم قياسي لطفل، وهو ما يجعل الطفل صاحب الضربات الأسرع في العالم.

التعليقات

صحة

الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:08 ص

كشفت دراسة حديثة ، أن تناول الخضراوات التي تنتمي إلى "الفصيلة الثومية" مثل البصل والثوم والكراث، يساهم في الوقاية من سرطان الأمعاء. وخلال بحث علمي، أ...

الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:08 ص

توصلت دراسة  طبية حديثة، إلى أن تدخين 20 سيجارة أو أكثر يوميًا،  يتسبب في أضرار بالغة للعين، ويؤثر تحديدا على قدرتها في تمييز الألوان....

الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:08 ص

 قالت دراسة أمريكية حديثة، إن مرضى السكري الذين يتناولون المكسرات بانتظام ربما يكونون أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب مقارنة بنظرائهم ممن لا يأكلون...

الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:08 ص

في إنجاز غير عادي، كشف علماء أستراليون، خلايا مناعة قادرة على محاربة جميع فيروسات الإنفلونزا المعروفة. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة ميل...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك