كارثة تلحق بمسخدمي جوجل كروم على أندرويد

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 1:21 م
كارثة تلحق بمسخدمي جوجل كروم على "أندرويد"

أعلنت مجموعة من المطورين على منصة البرمجة الشهيرة XDA، عن توصلهم إلى دلائل خفية داخل الكود البرمجي الخاص بتطبيق تصفح الإنترنت “جوجل كروم” على “أندرويد” تشير إلى قرب إنهاء “جول” دعم تشغيل تطبيق متصفحها على هواتف أندرويد التي تعمل بنظام تشغيل “أندرويد جيلي بين 4.1”.

وأضافت المجموعة في بيانها المنشور على موقعها الرسمي، أن ذلك سيضر بشريحة ضخمة من مستخدمي هواتف أندرويد، والذين يصل عددهم إلى 32 مليون مستخدم، وفقًا لما نشره موقع Phonearena التقني.

وأشارت المجموعة إلى أن الدلائل البرمجية أكدت أن التطبيق سيتطلب أن يكون الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4 كحد أدنى، بالتالي سيخرج إصدار “جيلي بين” من نطاق الدعم، وعندها سيكون على المستخدمين اللجوء إلى بديل سريع يقدم خدمة مميزة.

ولحسن الحظ، فإن العديد من البدائل متاحة أمام المستخدمين حاليًا وأهمها متصفحي فايرفوكس وأوبرا، اللذين ما زالا يدعمان الإصدار القديم من أندرويد، الذي يشكل نسبة 3.2% من إجمالي عالم الهواتف العاملة بنظام العفريت الأخضر.

يُذكر أن الإصدار القادم رقم 70 من كروم سيضر بعدد من المواقع العالمية، وذلك لأنها تستخدم شهادات صلاحيات أمنية اشترتها من شركة “سايمانتك”، وهي خاصة ببروتوكول التأمين HTTPS، لكن “جوجل” أوقفت دعمها لأنها غير مؤمنة بشكل كافٍ.

التعليقات

تقنية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 1:21 م

نشر التلفزيون الروسي صورا لروبوت يمتاز بذكاء اصطناعي "خارق"، كمثال للبراعة التكنولوجية للبلاد. واكتشف عدد من المشاهدين والصحفيين  وبدت حركا...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 1:21 م

أكد رئيس موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن احتفاله فى ميانمار، ودعوة الناس لتجربة أجواء البهجة بها، لم يكن لتقويض الفظائع، والمعاناة التي تجرى فيها، م...

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 1:21 م

أعلنت شركة سايبم الإيطالية للخدمات النفطية، إن عملية اختراق عطلت أكثر من 300 من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، استخدمت نسخة من فيروس "شمعون"، وهو تطور...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك