سبع سيارات إسعاف.. منحة سعودية إماراتية جديدة لقطاع الصحة بعدن

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 19:04:15
سبع سيارات إسعاف.. منحة سعودية إماراتية جديدة لقطاع الصحة بعدن

قدمت المملكة العربية السعودية متمثلة في مركز سلمان للإغاثة، ودلة الإمارات متمثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، سبع سيارات إسعاف مخصصة لعدد من المحافظات اليمنية، وذلك بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة في عدن.
وتم تسليم السيارات بحضور ومشاركة وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، ووكلاء وزارة الصحة، ونائب مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس طيب الشامسي.
وأوضح وزير الصحة في حكومة هادي، أن سيارات الإسعاف التي تم تدشين تسليمها لقطاع الصحة سيتم توزيعها على مستشفى باصهيب بعدن، و مستشفى الخوخة بالحديدة، والضالع، ولحج ، وحضرموت، وشبوة وسقطرى، مشيداً بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان والهلال الإماراتي عبر المنظمة الدولية للهجرة.
وكشف وزير الصحة عن دعم كويتي، سيقدم خلال الأيام القليلة القادمة يشمل عدداً من سيارات الإسعاف وسيتم توزيعها على مستشفى مصافي عدن والمركز الصحي في المعلا ومستشفى الجمهورية بعدن ومركز الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة في عدن، وجيشان في أبين، وتعز، والدريهمي في الحديدة والجوف.
من جانبه أشار مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن صالح الذيباني، الى أن تسليم السيارات لقطاع الصحة عبر الشريك الإستراتيجي المنظمة الدولية للهجرة يأتي استمراراً للتعاون بين مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الصحة ليعود ذلك الدعم بالفائدة الحقيقية على قطاع الصحة والمستفيدين منه..مؤكداً استمرار تقديمهم الدعم لجميع القطاعات خلال الفترة المقبلة.
من جهته أوضح مدير المنظمة الدولية للهجرة بعدن ربيع سري، بأن سيارات الإسعاف المقدمة لقطاع الصحة في اليمن، تأتي كجزء من التعاون والدعم المستمر بين المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الصحة، وهي ضمن الدعم السخي المقدم من جانب السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان والإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر..معرباً عن شكره للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية السعودية نظير دعمهما المستمر سواءً لقطاع الصحة او غيره من القطاعات المختلفة الأخرى.