حفيدات بلقيس تلتقي بوكيل وزارة الإدارة المحلية بعدن لبحث سبل الشراكة

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 8:16 م
"حفيدات بلقيس" تلتقي بوكيل وزارة الإدارة المحلية بعدن لبحث سبل الشراكة
عدن - المشهد العربي - دعاء نبيل

التقت "حفيدات بلقيس" صباح اليوم الثلاثاء بوكيل وزارة الإدارة المحلية الاستاذ عوض مشبح في مقر الإدارة المحلية بالعاصمة عدن .

 

وبحث اللقاء سبل الشراكة والتنسيق بين "حفيدات بلقيس" و إدارة السلطة المحلية بالعاصمة عدن .

 

وأكد الاستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات بما يحقق عملية السلم الإجتماعي والتنمية في المجتمع من خلال توجيه  السلطات المحلية بالعمل على تذليل اي صعوبات قد تواجه عمل هذه المؤسسات .

 

وأكد الوكيل مشبح أنه سيعمل جاهدين للشراكة والتنسيق مع السلطات المحلية لتسهيل عمل "حفيدات بلقيس" في عمليات بناء السلام .

 

وأشاد الوكيل بجهود "الحفيدات" الذي يأتي داعما ومناصرا لقضايا المرأة في الوقت الراهن , ميرا أن ما تعانيه عدن تحديدا بحاجة الى تكثيف حملات التوعية للمواطنين في جوانب حقوق المرأة وعملية السلام في المجتمع .

 

وأضاف مشبح أن الوضع الراهن يوجب على الحفيدات بذل جهود كبيرة لإخراج معاناة النساء بعد الحرب وإبراز دورهن ومشاركتهن على جميع المستويات المحلية والوطنية والإقليمية وصولا الى الدولية بما يضمنه قرار مجلس الأمن الصادر 13 اكتوبر 2000م لمراعاة خصوصية المرأة واشراكها في عمليات بناء السلام وتأمين احتياجاتهن وتمثيلهن في مراكز صنع القرار وتحقيق السلام المستدام .

 

حضر اللقاء من دلال عادل وأرينا ايهاب مسؤولي المتابعة والتقييم، وعبير أحمد مسؤول النوع الاجتماعي  "بحفيدات بلقيس" .

 

في وقت سابق تحدث مدير عام الشكاوى والبلاغات في وزارة حقوق الانسان بعدن عن أهمية الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ودور الشراكة في حملات التوعية وتعريف المواطنين، بما يضمنه قرار مجلس الأمن 1325.

 

 

ويأتي ذلك عقب لقاء لـ "حفيدات بلقيس" بممثلين بمكتب وزير حقوق الإنسان بعدن لبحث جوانب الشراكة بين الوزارة وحفيدات بلقيس في حملات التوعية .

التعليقات

مجتمع

الاثنين 19 فبراير 2018 7:28 م

نشرت شركة كيا الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات صورة تشويقية لطراز كهربائي جديد بإطلالة مستقبلية رائعة سيشهد المعرض السويسري ظهوره الأول أمام الجمهور....

الاثنين 19 فبراير 2018 7:28 م

كشفت دراسة حديثة، أن مشاهدة الأفلام المرعبة والعنيفة يمكن أن تدفع إلى تناول أطعمة دهنية وبالتالي اكتساب وزن زائد. وثبت خلال الدراسة ، أن أفلام الرعب...

الاثنين 19 فبراير 2018 7:28 م

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عن موعد إرسال بعثة من رواد الفضاء إلى كوكب المريخ والمقرر انطلاقها في منتصف ثلاثينيات القرن الجاري، وستكون أول رحلة...

الاثنين 19 فبراير 2018 7:28 م

أعلنت منظمة إنقاذ الطفل "سايف ذي تشيلدرن" اليوم، أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك