الصين تدشن حملة ضد المنتجات الحلال في إقليم شينغ يانغ

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص
الصين تدشن حملة ضد المنتجات الحلال في إقليم شينغ يانغ
رويترز:

دشنت أورومتشي، عاصمة إقليم شينغ يانغ الصيني الذي تسكنه أقلية الويغور المسلمة، حملة ضد المنتجات الحلال لمنع الإسلام من التسلل إلى الحياة العلمانية وتغذية "التطرف".
وأفادت مذكرة نشرها الحساب الرسمي للمدينة على موقع "وي تشات" أشهر مواقع التراسل في الصين، بأن زعماء الحزب الشيوعي في أورومتشي قادوا كوادره للقسم على "خوض معركة حاسمة ضد الأطعمة الحلال".
وتواجه الصين انتقادات شديدة من الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية وسط تقارير عن إجراءات عقابية صارمة شهدت احتجاز مليون شخص معظمهم من الويغور المسلمين في شينغ يانغ.
وتنفي الصين أنها ترتكب انتهاكات ممنهجة لحقوق مسلمي شينغ يانغ، قائلة إنها تتخذ فقط إجراءات صارمة ضد "التطرف" و"النزعة الانفصالية" في الإقليم.
كما قال زعماء الحزب الشيوعي إنهم سيلزمون مسؤولي الحكومة وأعضاء الحزب باعتناق الفكر الماركسي اللينيني والتحدث بلغة الماندرين الصينية في العلن.
ويتمتع الصينيون من الناحية النظرية بحرية ممارسة أي دين، لكنهم يخضعون لمستويات متزايدة من الرقابة مع محاولة الحكومة وضع الشعائر الدينية تحت سيطرة الدولة الصارمة.

التعليقات

اخبار دولية

الأحد 14 أكتوبر 2018 3:58 م

أعلنت الخارجية الروسية، أن شركات تابعة للولايات المتحدة وحلفائها في الناتو تدرس تسليح المعارضة الفنزويلية- حسبما ذكر موقع روسيا اليوم في نبأ عاجل له...

الأحد 14 أكتوبر 2018 3:58 م

أعلن أناتولى بونتشوك نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لشئون التعاون العسكري- التقني، عن توقيع العقد الخاص بتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي من ط...

الأحد 14 أكتوبر 2018 3:58 م

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، عن معارضتها للتدخل العسكري في فنزويلا، علاوة على رفضها أي أعمال من شأنها التسبب فى إحداث توترات أو اضطرابات هناك. وذ...

الأحد 14 أكتوبر 2018 3:58 م

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن خبراء حذروا فى تقرير منشور فى دورية "لانسيت للأمراض المعدية" من انتشار وبائي لبعض الأمراض مثل الملاريا وحمى ال...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك