الصين تدشن حملة ضد المنتجات الحلال في إقليم شينغ يانغ

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص
الصين تدشن حملة ضد المنتجات الحلال في إقليم شينغ يانغ
رويترز:

دشنت أورومتشي، عاصمة إقليم شينغ يانغ الصيني الذي تسكنه أقلية الويغور المسلمة، حملة ضد المنتجات الحلال لمنع الإسلام من التسلل إلى الحياة العلمانية وتغذية "التطرف".
وأفادت مذكرة نشرها الحساب الرسمي للمدينة على موقع "وي تشات" أشهر مواقع التراسل في الصين، بأن زعماء الحزب الشيوعي في أورومتشي قادوا كوادره للقسم على "خوض معركة حاسمة ضد الأطعمة الحلال".
وتواجه الصين انتقادات شديدة من الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية وسط تقارير عن إجراءات عقابية صارمة شهدت احتجاز مليون شخص معظمهم من الويغور المسلمين في شينغ يانغ.
وتنفي الصين أنها ترتكب انتهاكات ممنهجة لحقوق مسلمي شينغ يانغ، قائلة إنها تتخذ فقط إجراءات صارمة ضد "التطرف" و"النزعة الانفصالية" في الإقليم.
كما قال زعماء الحزب الشيوعي إنهم سيلزمون مسؤولي الحكومة وأعضاء الحزب باعتناق الفكر الماركسي اللينيني والتحدث بلغة الماندرين الصينية في العلن.
ويتمتع الصينيون من الناحية النظرية بحرية ممارسة أي دين، لكنهم يخضعون لمستويات متزايدة من الرقابة مع محاولة الحكومة وضع الشعائر الدينية تحت سيطرة الدولة الصارمة.

التعليقات

اخبار دولية

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص

قال مندوب الكويت لدى الأمم لمتحدة، السفير منصور عياد العتيبي، في مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، إنه يأمل أن تتوصل الأطراف في اليمن إلى اتفاق شامل...

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص

أعلنت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها اليوم الجمعة، إنها استدعت السفير التركى في بغداد وسلمته رسالة احتجاج بشأن "خروقات جوية متكررة" للمجال ال...

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص

خرجت حشود كبيرة من المواطنين في إسرائيل، اليوم الجمعة، وهم يرتدون "السترات الصفراء"، في مظاهرة ضد غلاء المعيشة، حيثُ أغلقوا بعض الشوارع...

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:12 ص

ذكرت وكالة أنباء السودان "سونا"، أن الدول الأفريقية الخمس والخمسين في الجمعية العمومية الثالثة للمجلس الإقتصادي والاجتماعي والثقافي بالاتحاد...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك