لهذا السبب.. إغلاق 40% من إنتاج النفط الأمريكي بخليج المكسيك

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 10:58 ص
لهذا السبب.. إغلاق 40% من إنتاج النفط الأمريكي بخليج المكسيك

تسبب إعصار مايكل، من توقف نحو 40 من الإنتاج اليومي للنفط الخام من الآبار البحرية الأمريكية بخليج المكسيك، نتيجة إجلاء عاملين وإيقاف تشغيل منصات.

وأجلى منتجو النفط، بما في ذلك أناداركو بتروليوم وبي.اتش.بي بيليتون وشيفرون، منذ يوم الاثنين موظفين من 75 منصة، في الوقت الذي تقطع فيه العاصفة وسط الخليج متجهة صوب اليابسة في فلوريدا.

وقال ميناء لويزيانا النفطي البحري، أكبر مرفأ للنفط الخام مملوك للقطاع الخاص في الولايات المتحدة، إنه علق العمليات في مرفأه البحري، والمنشأة هي الميناء الوحيد في الولايات المتحدة القادر على التحميل والتفريغ الكامل للناقلات سعة مليوني برميل من النفط.

وأوقفت الشركات إنتاجا يوميا يبلغ نحو 670 ألفا و800 برميل يوميا من النفط و726 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي بحلول منتصف الثلاثاء، وفقا لمكتب السلامة والإنفاذ البيئي وهو الهيئة المنظمة للعمليات البحرية.

وأكد المكتب، أن الإجلاءات تؤثر على نحو 11% من المنصات العاملة في الخليج.

ويشكل فاقد إنتاج النفط في يومي الإغلاقات بسبب العاصفة نحو 9% من الإنتاج الأمريكي البالغ 11.1 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وبالإضافة إلى إغلاق الآبار، علق منتجو النفط أيضا معظم عمليات منصات الحفر البحرية عبر إخلاء ثلاث منصات حفر ونقل ثماني آخرين بعيدا عن منطقة العاصفة.

التعليقات

اقتصاد

الأحد 10 فبراير 2019 6:23 م

هبطت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها لعام 2019 بعد أن أظهرت بيانات حكومية أميركية زيادة كبيرة في مخزونات الخام وانتاجا قياسيا، كما تأثرت السوق بالقلق...

الأحد 10 فبراير 2019 6:23 م

تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوى له خلال عشرة أشهر؛ نتيجة تعرضه لضغوط من إشارات إلى أن البنك المركزي الأميركي لن يتبنى موقفا يتبنى فيه تيسير السياسة...

الأحد 10 فبراير 2019 6:23 م

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1%، محققًا بذلك أعلى  مستوى له هذا العام بدعم من آمال بأن أسواق الخام ستشهد توازنا في وقت لاحق هذا العام بمساعدة من...

الأحد 10 فبراير 2019 6:23 م

قامت السلطات الأمنية التونسية بتفكيك شبكة دولية مختصة في غسيل الأموال، يترأسها شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية. ونقل موقع "حقائق أون لاين" الإخباري ال...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك