دراسة حديثة: الشخص يستطيع تذكر 5 آلاف وجه بشري في المتوسط

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:07 م
دراسة حديثة: الشخص يستطيع تذكر 5 آلاف وجه بشري في المتوسط

كشفت دراسة لباحثين في جامعة يورك، أن الشخص يستطيع تذكر 5 آلاف وجه بشري في المتوسط".


وقال موقع "ميديكال ديلي" إن قدرة الشخص على تذكر الوجوه البشرية التي نراها في حياتنا العادية، سواء كانت لأشخاص عاديين أم مشاهير، أكبر بكثير مما يعتقد.

ونقل عن الدكتور "روب جنكينز" من قسم علم النفس في جامعة يورك: "ركزت دراستنا على عدد الوجوه التي يعرفها الناس بالفعل - ولم نجد بعد حدًّا لعدد الوجوه التي يمكن للدماغ التعامل معها. إن القدرة على التمييز بين الأفراد المختلفين مهمة بشكل واضح - فهي تسمح لك بتتبع سلوك الناس مع مرور الوقت، وتعديل سلوكك الخاص وفقًا لذلك".

وكانت الدراسة من جزأين:
أولًا، طلب فريق البحث من المشاركين قضاء ساعة واستدعاء أكبر عدد ممكن من الوجوه من حياتهم الشخصية. ومن بين هؤلاء أصدقاء المدرسة القديمة وزملاء العمل وغيرهم.

ثانيا: طُلب من المشاركين التعرف على أكثر من 3000 من الوجوه الشهيرة بما في ذلك الممثلين والمغنين ورجال الرياضة والسياسيين والشخصيات العامة الأخرى.

وكشفت النتائج عن وجود نطاق كبير - يتراوح بين 1000 إلى 10000 وجه – ما يعني أن المتوسط يصل إلى 5000 وجه.

لكن يستثنى من ذلك الأشخاص الذين يعانون من "العمى الوجهي" أو العيوب الذاتية، وهي حالة تؤثر على القدرة على التعرف على الوجوه.

التعليقات

منوعات

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:07 م

أقدم شاب مصري، اليوم السبت، على الانتحار بطعن نفسه في الصدر، لعدم قبوله بأكاديمية الشرطة، في محافظة القليوبية. وتعود تفاصيل الواقعة حينما تلقى مدير...

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:07 م

توصلت دراسة جديدة إلى تحول  الكواكب الغامضة التي بدا أنها مفقودة من الكون، إلى "أرض فائقة" صخرية. واكتشف الخبراء أن أحد هذه الأجرام المعروفة ب...

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 9:07 م

كشفت دراسة علمية  أن كمية الثلوج المتراكمة على الجبال تتناقص عاما بعد آخر، ما يدل من جديد على مدى التأثير الخطير لظاهرة الاحتباس الحراري لكوكب...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك