الصحة: استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 112 برصاص الاحتلال

الجمعة 12 أكتوبر 2018 20:19:53
الصحة: استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 112 برصاص الاحتلال

استشهد 6 فلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 112 آخرين على الأقل بجروح مختلفة، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة في غزة، إن 6 شبان استشهدوا شرق مخيم البريج، عقب إطلاق الاحتلال الرصاص الحي على المئات من الفلسطينيين، الذين توافدوا على مركز مخيم العودة شرق المدينة.

وأضاف أن هناك 112 إصابة منهم 85 أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم 20 طفلا و5 وصفت جروحهم بالخطيرة، وجميعهم تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، أعلنت هوية شهيدين من الستة، وهما: حمد إبراهيم زكي الطويل (27 عاماً) من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً) من مخيم البريج.

واندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق مدينتي رفح وخان يونس، جنوب قطاع غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتوافد منذ ساعات، عصر الجمعة، المئات من المواطنين إلى المناطق الحدودية، للمشاركة في مسيرة احتجاجية ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للأسبوع التاسع والعشرين على التوالي على الحدود الشرقية للقطاع.