«فيس بوك» في ورطة... واختراق حسابات 30 مليون مستخدم

السبت 13 أكتوبر 2018 00:28:53
«فيس بوك» في ورطة... واختراق حسابات 30 مليون مستخدم

تمكن مهاجمون لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من اختراق حسابات الملايين من المستخدمين.

وأكدت شركة “فيس بوك” أن المهاجمين الذين نفذوا الاختراق الأمني الواسع الذي أعلنته في أواخر الشهر الماضي دخلوا إلى حسابات نحو 30 مليون مستخدم في المجمل، وسرقوا أسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بنحو 29 مليونًا.

وكان متسللون قد سرقوا في أواخر سبتمبر شيفرات الدخول الرقمية؛ الأمر الذي أتاح لهم السيطرة على قرابة 50 مليون حساب في أسوأ اختراق أمني تتعرض له على الإطلاق، لكنها لم تؤكد إن كانت أي معلومات قد سرقت بالفعل.

وذكرت الشركة أنه بالنسبة لخمسة عشر مليون مستخدم، استطاع المهاجمون الوصول إلى الأسماء، ووسائل الاتصال، مثل: أرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني، أو كليهما، بحسب ما أضافه كل شخص على حسابه الشخصي.

وبالنسبة لأربعة عشر مليون مستخدم آخرين، وصل المهاجمون إلى معلومات أخرى من بينها: اسم المستخدم، ونوعه، ولغته، وحالته الاجتماعية، ودينه، ومسقط رأسه، والمدينة التي يقيم بها حاليًا، والأجهزة التي يستخدمها لدخول فيسبوك، ومؤهلاته العلمية، وعمله، بالإضافة إلى آخر عشرة أماكن سجل وجوده فيها على فيسبوك.

وقالت الشركة:”نتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الذي يحقق في الأمر والذي طلب منا عدم مناقشة من يمكن أن يكون مسؤولًا عن الهجوم”.